ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 09/12/2012 Issue 14682 14682 الأحد 25 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في ربع نهائي كأس العالم للأندية
الأهلي المصري يتطلع لفك شفرة هيروشيما الياباني

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي «بطل إفريقيا» مواجهة صعبة وقوية في الواحدة والنصف ظُهر اليوم الأحد بتوقيت الرياض أمام فريق سانفريتشي هيروشيما الياباني «بطل الدوري الياباني» على ملعب تويوتا في الدور ربع النهائي لكأس العالم للأندية المقامة حالياً باليابان، وتستمر حتى 16 ديسمبر الجاري.

ويلتقي الفريقان في هذا الدور بعدما نجح فريق هيروشيما في الفوز بهدف دون مقابل على فريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في المباراة الافتتاحية للبطولة. ويسعى كل فريق لتحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل التأهل للمربع الذهبي ليقابل فريق كورنثيانز البرازيلي الذي سبق له الفوز بالبطولة من قبل، كما أنه أحد الفرق المرشحة بقوة للفوز باللقب هذا العام.

ويتطلع فريق الأهلي المصري إلى تحقيق إنجاز جديد من خلال مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الرابعة في تاريخه، خاصة أنه حصل عام 2006 على المركز الثالث والميدالية البرونزية. وفي هذه المشاركة يأمل في الوصول إلى المباراة النهائية لمعادلة إنجاز فريق مازيمبي الكونغولي الذي حصل على المركز الثاني والميدالية البرونزية في البطولة التي أُقيمت عام 2010 في الإمارات.

وأكد لاعبو الفريق الأحمر وجهازهم الفني أن مشاركتهم هذا العام تختلف تماماً عن المشاركات الثلاث الماضية في ظل الظروف الصعبة والقاسية التي يمر بها النادي عقب أحداث مذبحة استاد بورسعيد، التي راح ضحيتها نحو 72 شهيداً من جماهير النادي؛ ولذلك يسعى الفريق إلى تحقيق مركز متقدم والفوز بميدالية خلال هذه المشاركة لإهدائها لأرواح الشهداء كما فعلوا ونجحوا في اقتناص لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا من أنياب الترجي التونسي، وأهدوها لأرواح الشهداء.

وأكد حسام البدري، المدير الفني للأهلي، أن المواجهة الأولى في البطولة صعبة جداً؛ لأنها تأتي أمام فريق هيروشيما الذي يلعب على أرضه ووسط جماهيره، إضافة إلى أن الأهلي لم يخض مباريات رسمية منذ مواجهة الترجي في نهائي أبطال إفريقيا منتصف الشهر الماضي، مشيراً إلى أن فريقه استعد لهذه البطولة من خلال خوض مباريات ودية.

وأوضح البدري أن الأهلي يلعب من أجل الفوز لتخطي عقبة الدور ربع النهائي والتأهل لنصف نهائي البطولة، لافتاً إلى أن فريقه يسعى لتقديم أداء ينال احترام الجميع، وأنه نقل هذا الكلام للاعبين، وطالبهم بتشريف الكرة العربية والإفريقية.

ومن المتوقع أن يلعب البدري بتشكيلته الأساسية، التي تجمع بين الخبرة والشباب؛ حيث سيدفع بشريف إكرامي في حراسة المرمى وأمامه في خط الدفاع وائل جمعة وأحمد فتحي وشريف عبد الفضيل وسيد معوض، وفي الوسط وليد سليمان وعبد الله السعيد وحسام غالي وحسام عاشور، وفي الهجوم محمد أبو تريكة ومحمد ناجي «جدو».

أولسان يواجه مونتيري المكسيكي

يسعى أولسان هيونداي الكوري الجنوبي الى خلافة السد القطري وتمثيل القارة الآسيوية بأفضل طريقة ممكنة عندما يتواجه اليوم الأحد على ملعب «تويوتا» مع مونتيري المكسيكي في الدور ربع النهائي من كأس العالم للأندية. وحظي أولسان هيونداي بشرف تمثيل القارة الآسيوية في عرس الأندية للمرة الأولى في تاريخه بعد أن توج بطلاً لمسابقة دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه بفوزه في النهائي على الأهلي السعودي 3-صفر. ويأمل أولسان الذي لن يتمكن من الدفاع عن لقبه القاري نتيجة احتلاله المركز الخامس في الدوري المحلي خلف سيول البطل وتشونبوك هيونداي وبوهانغ ستيلرز وسوون سامسونغ بلووينغز التي ستمثل بلادها في المسابقة، أن يخلف السد بأفضل طريقة ممكنة بعد أن فاجأ الفريق القطري الجميع بوصوله الى نصف النهائي على حساب الترجي التونسي بطل أفريقيا (2-1) قبل أن يخسر أمام برشلونة الإسباني بطل أوروبا (4-صفر) ثم يحرز المركز الثالث بفضل ركلات الترجيح وعلى حساب كاشيوا ريسول الياباني، بطل الدولة المضيفة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة