ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 10/12/2012 Issue 14683 14683 الأثنين 26 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

البنك الأهلي شريك رئيسي للمؤتمر المصرفي والمالي الإسلامي

رجوع

 

شارك البنك الأهلي مؤخراً في رعاية المؤتمر المصرفي والمالي الإسلامي السنوي 2012 لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) كشريك رئيسي والذي عُقد بالتعاون مع البنك الدولي، وتحت رعاية مصرف البحرين المركزي بفندق الدبلومات بمملكة البحرين.

وتأتي رعاية البنك الأهلي لمثل هذه اللقاءات انسجاما مع دوره كأحد البنوك الرائدة في المصرفية الإسلامية حول العالم، والأهمية التي يوليها البنك لتقديم حلول تمويلية ومنتجات مصرفية إسلامية مبتكرة، إضافة إلى حرصه على الالتزام بتطبيق المصرفية الإسلامية الصحيحة من خلال الحصول على موافقة الهيئة الشرعية قبل تقديم أي منتج أو خدمة.

وأصبحت المنتجات المصرفية الإسلامية التي ابتكرها البنك الأهلي مطبَّقه اليوم من قِبل العديد من المصارف والمؤسسات المالية الوطنية والدولية، الأمر الذي وضع البنك الأهلي على رأس قائمة البنوك محلياً وإقليمياً ودولياً من حيث تنوُّع و ابتكار المنتجات المصرفية الإسلامية.

ويأتي دعم البنك الأهلي للمؤتمر تقديراً منه للدور الكبير الذي تقوم به هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية «المنظمة الدولية الأولى في مجال إصدار معايير العمل المالي والمصرفي الإسلامي.

واستهدف المؤتمر بشكل أساسي إلى توفير منصة لتبادل الأفكار، ومناقشة القضايا ذات الصلة، حيث يشكل فرصة سانحة للعديد من المؤسسات الإسلامية، كما جمع تحت مظلته عددا من أبرز علماء الشريعة وأعضاء هيئات الرقابة الشرعية، وشارك في المؤتمر كبار ممثلي البنوك المركزية والسلطات الرقابية والتنفيذية في المؤسسات المالية الإسلامية.

وناقش المؤتمر قضايا مهمة تتعلق بأساسيات العمل المصرفي والمالي الإسلامي ومتطلبات إعداد التقارير المالية للمؤسسات المالية الإسلامية. كما شملت مداولات المؤتمر قضايا تتعلق بالتمويل الإسلامي والنظم الاقتصادية بشكل عام وإدارة المخاطر وحسابات الاستثمار والتكافل وتطبيق مبادئ الشريعة على التمويل الإسلامي ومستجدات تطوير المعايير المحاسبية.

وتم في المؤتمر ورشة عمل ناقشت الجهود المستمرة لهيئة المحاسبة والمراجعة في وضع المعايير بما في ذلك المعايير المحاسبية الجديدة للاستثمار في العقارات ومراجعة المعايير المحاسبية لحسابات الاستثمار والتكافل والإجارة والمرابحة والمعيار المحاسبي المقترح لإصدار الصكوك الإسلامية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة