ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 10/12/2012 Issue 14683 14683 الأثنين 26 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

لدى الحبيب بالتخصصي
استبدال مفصلي الركبة لمريضة قلب ستينية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أجريت بنجاح عملية استبدال لمفصلي الركبة لمريضة في الرابعة والستين من عمرها كان تعاني من تآكل مفصلي الركبة Degenerative Osteoarthritis وكان بشكل أكثر خطورة في المفصل الأيمن منه في الأيسر، وهو ما أدى إلى زيادة معاناتها وتوقفها عن ممارسة حياتها بشكل طبيعي علاوة على الألم الشديد الذي لا يستجيب للأدوية المسكنة والعلاج التحفظي إضافة إلى أنها كانت مريضة بالقلب.

ذكر ذلك الدكتور أبوبكر الأحيمر استشاري جراحة العظام واستبدال المفاصل في مستشفى د. سليمان الحبيب بالتخصصي الحاصل على البورد الكندي في جراحة العظام والمفاصل والزمالة الكندية في جراحات مناظير الكتف والركبة.

وأضاف د. أبو بكر أن المريضة خضعت لعدد من الفحوصات الإشعاعية قبل اتخاذ قرار اللجوء إلى العملية لتحديد حجم ونوع الإصابة والعلاج المناسب، مشيراً إلى أنه تم تشكيل فريق طبي متكامل للسيطرة على حالتها الصحية العامة قبل إجراء العملية خاصة وأنها تعاني من مشكلات بالقلب تستدعي تناول مسيلات للدم.

وأشار الدكتور الأحيمر إلى أن المريضة خضعت لجراحة ناجحة تم فيها استبدال كامل لمفصلي الركبة وتم من خلال جرح صغير نسبياً مقارنة بالعمليات التقليدية، موضحاً أن الفريق الطبي استخدام تقنية حديثة للسيطرة على الألم من خلال تسكين الآلام بالـ Epidural وهي إبرة الظهر التي تستخدم عادة في عمليات الولادة وهو ما ساعد المريضة بشكل كبير في السيطرة على الألم خلال يوم العملية وما بعده.

وأكد الدكتور الأحيمر على أنه تم استبدال مفصلي للركبة بأفضل المفاصل الصناعية في العالم ، حيث تتيح للمريضة ثني ركبتيها بيسر وسهولة وتمكنها من أداء الصلاة بشكل طبيعي بعد العملية، معرباً عن سعادته بنجاح العملية وتماثل المريضة للشفاء وقد تحسنت حالتها الصحية بشكل كبير وبدأت في المشي تدريجياً وتخضع حالياً للعلاج التأهيلي، مشيراً إلى أن وجود فريق طبي متكامل في كافة التخصصات ( العظام - التخدير - القلب - العناية المركزة) وتأمين تقنيات حديثة ومتطورة أسهم في تقديم رعاية صحية شاملة ذات جودة عالية للمريضة أسهمت بعد فضل الله في الإسراع بشفاء المريضة وقد تكللت العملية ولله الحمد بنجاح كبير وهي في حالة صحية ونفسية متميزة للغاية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة