ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 10/12/2012 Issue 14683 14683 الأثنين 26 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يتسلم جائزة الشيخ حمدان للشخصيات الطبية المتميزة عربياً
الربيعة يستعرض مشرطه السيامي أمام خبراء العالم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني:

يعرض الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة وزير الصحة بعد غد في دبي، تفاصيل تجربة المملكة في عمليات فصل التوائم السيامية التي امتدت من العام 1990 إلى 2012 ونتج عنها فصل 69 حالة توائم سيامية من 17 دولة منها 30 حالة تم فصلهما بنجاح بينها ثلاث حالات لتوائم طفيلية. ويأتي العرض على هامش مشاركته في مؤتمر دبي العالمي السابع للعلوم الطبية المتزامن مع حفل تكريم الفائزين بجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في دورتها السابعة. وسيلقي الدكتور الربيعة غدا «الثلاثاء» محاضرة حول تجربة المملكة الثرية في إطار فصل التوائم السيامية, واستعراض خبرة «فريق واحد» وما عكسته هذا العمليات الجراحية المعقدة من بعد إنساني نبيل حرص عليه شخصياً خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ـ يحفظه الله ـ.

إلى ذلك يسلّم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ووزير المالية وبحضور عدد كبير من الجهات العالمية والدبلوماسية مساء اليوم الاثنين ضمن جائزة سموه للعلوم الطبية, «جائزة الشيخ حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في العالم العربي» والتي نالها لهذا العام معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة وذلك في حفل يقام بقاعة راشد بمركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض.

وتأتي هذه الجائزة تقديراً لإسهامات الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة الكبيرة وجهوده المتواصلة من أجل الارتقاء بالقطاع الصحي بالمملكة تحديداً وكافة مجالات الخدمات الإنسانية والطبية على الصعيد الدولي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة