ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 10/12/2012 Issue 14683 14683 الأثنين 26 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بعد إتمام المرحلة الأولى من خطة التوسعة بمستشفى الملك خالد الجامعي
د. آل فاران يكرم المشاركين في تجديدات وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بمناسبة أجراء تجديدات لوحدة العناية المركزة لحديثي الولادة بمستشفى الملك خالد الجامعي مؤخراً، قام عميد كلية الطب والمشرف على المستشفيات الجامعية أ. د. مبارك بن فهاد آل فاران ووكلاء الكلية وعدد من رؤساء الأقسام بكلية ومستشفى الملك خالد الجامعي بجولة شاملة بالوحدة، لاستطلاع ما استجد من إنجازات وتلمّس احتياجات الوحدة الإضافية، بعد إتمام المرحلة الأولى من خطة التوسعة التي تتسع حالياً لـ36 مريضاً.

وأشارت الدكتورة ربانا بنت عبد الله باعبّاد، رئيسة الوحدة إلى أنّ الوحدة تعتني بالمواليد الخدّج وغيرهم من الحالات المرضية بجميع أنواعها، وهي تعمل بشكل متوازٍ مع قسم الولادة، حيث إنّ ارتفاع عدد الولادات يقتضي زيادة حالات التنويم بالوحدة.

وأضافت أنّ من أهم أهداف العمل بهذه الوحدة هو الحصول على إرضاع طبيعي لجميع مرضاها، مما ينعكس إيجابياً على استجابة المرضى لجميع العلاجات الأخرى ويقلل مدة إقامتهم بالمستشفى والتسريع بخروجهم.

وفي نهاية الجولة أقيم حفل تكريم بحضور عميد الكلية وعدد من المسئولين في المستشفى والكلية، حيث قام بتكريم عدد ممن كان لهم الإسهام في دعم مرحلة التطوير وهم رئيس قسم طب الأطفال د. عبد الرحمن النمري ورئيسة وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة د. ربانا باعباد ومدير الإدارة الهندسية المهندس حاتم الرشدان وكافة منسوبي الإدارة والمشرف على خدمات النظافة بمستشفى الملك خالد الجامعي الأستاذ فهد العبيد، كما تم تكريم المتميزين من طاقم الوحدة، وهم الدكتور تركي الخرفي، لحصوله على لقب أفضل استشاري بالوحدة، الدكتور عدنان الحديد، لحصوله على لقب أفضل نائب أول والدكتورة شاليني بانتواس لحصولها على لقب أفضل طبيبة مقيمة، ورئيسة التمريض سارة فارجيس، والممرضة إلسي كرياكوس، لحصولها على لقب أفضل ممرضة، والممرضة مها قرباع، لحصولها على لقب أفضل ممرضة لدعم الرضاعة الطبيعية، والدكتور خالد الكريداء، قسم التشريح لجهوده الدكتور محمد نضال الباشا والأستاذة مشاعل المتيعب، سكرتيرة الوحدة ، وفي نهاية الحفل كرم رئيس قسم طب الأطفال د. عبد الرحمن النمري عميد كلية الطب والمشرف على المستشفيات الجامعية بدرع وأثني على الدعم الكبير الذي قدمه ويقدمه للوحدة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة