ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 10/12/2012 Issue 14683 14683 الأثنين 26 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

زار مشروع حدائق الملك عبدالله العالمية بطريق «الرياض - جدة» أمس
وزير الشؤون البلدية: تخصيص مواقع للحدائق في كافة مناطق المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية عقب جولته التفقدية لمشروع حدائق الملك عبد الله العالمية بطريق الرياض - جدة ومشروع متنزه الملك عبد الله بالملز، أمس أن تنفيذ المشاريع البلدية تأتي تمشياً مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين الرامية إلى إسعاد أبناء هذا الوطن من خلال هذه المشاريع البلدية.

وكان سموه يتحدث بحضور معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله المقبل ووكيل الأمين للخدمات الدكتور إبراهيم الدجين والأستاذ حمد العمر مدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة الشؤون البلدية والقروية وعدد من المسؤولين.

وثمّن وزير الشؤون البلدية والقروية أن تحظى هذه الخدمات المقدمة للمواطنين بالقبول والرضا.

وقال في حديثه: العمل جار في ثلاثة مواقع: متنزه الملك عبد الله بالملز والمتوقع أن ينتهي في ذي القعدة، وحدائق الملك عبد الله العالمية وسيتم طرحه للترسية، وكذلك متنزه الأمير سلمان ببنبان، وبهذا يتم تنفيذ هذه المشاريع بهذا المستوى. مبيناً سموه أن هذا التوجه والاهتمام يشمل مناطق المملكة كافة، حيث تم الافتتاح المبدئي لكورنيش (جدة) وسوف يفتتح رسمياً قريباً، ولدينا مشاريع في مكة المكرمة وجازان وحائل. وأبرز سموه اهتمام الوزارة بالمساحات المخصصة للحدائق، قائلا «بقدر المستطاع بالمدن الكبيرة المتوسطة سيكون بالحد الأدنى حوالي 40 ألف متر، وما شاهدناه في الرياض سوف نشاهده في مناطق المملكة كافة، مقدما شكره للمسؤولين في أمانة منطقة الرياض والشركات المنفذة والمشرفة بخاصة والاهتمام بالمشروع وتنفيذه في الوقت المحدد.

وشدد سموه على أهمية توزيع هذه المشاريع في أنحاء الرياض كافة.

ورافق الوزير في جولته معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله المقبل ووكيل الأمين للخدمات الدكتور إبراهيم الدجين والأستاذ حمد العمر مدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة الشؤون البلدية والقروية والأستاذ محمد عبد الله العريفي مدير شركة عريف للتجارة والمقاولات، ومدير عام الحدائق وعمارة البيئة توفيق الحماد وعدد من المسؤولين. واستمع الوزير إلى شرح واف عن هذا المشروع من خلال الرسومات والمجسم الموجود في موقع المشروع، بعد ذلك قام بجولة شاملة على المشروع الذي يقام على مساحة مليونين ومائتي ألف متر وتتضمن حدائق نباتية، وطيور، وحدائق مائية ودولية.

بعد ذلك زار سموه متنزه الملك عبد الله بالملز، وبعد استراحة قصيرة شاهد سموه عرضاً مرئياً عن المتنزه، واستمع إلى شرح واف من المهندس سعيد بن عبد الله العمري المشرف على المشروع من قبل الأمانة وكذلك مدير عام شركة روابي فيفا. ومن بين محتويات المشروع مدرج النافورة الراقصة، ومبنى الإدارة والمطعم والكافتيريا والبوابات الرئيسة والثانوية ومبنى كبار الزوار والممرات وساحات الاحتفالات والبحيرة الوسطية، ومحطة التحلية ودورات المياه وممر المشاه الخارجي ومرافق أخرى يحتويها المشروع.

من جهته، تحدث معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله المقبل معبراً عن سعادته بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، وقال «إن هذا تشريف لنا، وهذا بلاشك يعطينا دافعاً وحافزاً لمضاعفة الجهد وزيادة العمل، لقد كانت الزيارة مهمة وهي داعمة. وشكر سموه للجميع حافز دافع لهم.

وفي ذات السياق، عبر الأستاذ محمد عبد الله العريفي مدير شركة عريف للتجارة والمقاولات والمنفذ للمرحلة الأولى من حدائق الملك عبد الله العالمية (المسح) عن سعادته وامتنانه لهذه الزيارة، وقال إن هذا المشروع هدية بمناسبة تولي خادم الحرمين الشريفين لمقاليد الحكم، وقال إن هذا المشروع يعد من المشاريع العظيمة التي ستصبح متنفساً كبيراً لسكان الرياض وزوارها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة