ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 10/12/2012 Issue 14683 14683 الأثنين 26 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الطبية

 

بمستشفى د . سليمان الحبيب للنساء والولادة خصوصية عالية للأم ورعاية شاملة للطفل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تتميّز خدمات النساء والولادة لدى مجموعة د. سليمان الحبيب بالجمع بين الكفاءات الطبية المتخصصة وتكنولوجيا التشخيص المتقدمة في مجال النساء والولادة مع توفير التخصصات النسائية الدقيقة مثل المناظير الجراحية وجراحات الأورام وغيرها، إضافة إلى العيادات الخارجية التي توفر مختلف الخدمات التشخيصية والعلاجية لكافة الأمراض النسائية ومتابعة الحمل وعلاج العقم والمساعدة على الإنجاب وغيرها من التخصصات ذات الصلة، وقد حرصت المجموعة على أن تكون تلك الرعاية الصحية وفق أعلى مستوى من الرعاية الصحية على يد نخبة من الكفاءات الطبية عالية التأهيل والخبرة، كما تتميز المجموعة بتقديمها لعدة برامج متخصصة مثل متابعة الحمل وصحة المرأة، وكذلك الكشف المبكر عن سرطان الثدي وهشاشة العظام وتشخيص التشوّهات الخلقية لدى الجنين مبكراً.

أكبر المستشفيات المتخصصة في المملكة

تتميّز الولادة في مجموعة د. سليمان الحبيب بأنها تتم في واحدة من أكبر المستشفيات المتخصصة في المملكة، وهي منشأة صحية متكاملة في تقديم الرعاية الصحية وفق أرقى المعايير العالمية وهى منظومة قادرة على مواكبة التغيّرات المتسارعة في المجال الطبي وتلبية حاجات المراجعات.

طوارئ نسائية

ولأن عدداً كبيراً من حالات الولادة تتم بشكل طارئ وتحتاج لأن تتم في مستشفيات مجهزة، فقد وفر المستشفى طوارئ نسائية متخصصة بها غرف ولادة مجهزة بشكل متميّز لاستقبال حالات الولادة الطارئة لإجراء عملية الولادة في أسرع وقت.

غرف ولادة ذات تجهيزات عالية جداً

تم تجهيز المستشفى بعدد كبير من غرف الولادة التي تم تصميمها وتجهيزها وفق أفضل التوصيات والمعايير العالمية ومزوّدة بكافة التجهيزات مثل (أجهزة مراقبة العلامات الحيوية للأم ومراقبة نبض الجنين وانقبضات الرحم)، كذلك فإنّ الستائر والأرضيات والحوائط بغرف الولادة مقاومة للبكتريا والفطريات والحرائق وذلك سعياً لتطبيق المعايير العالمية لمكافحة انتشار العدوى.

الولادة من قِبل الاستشاريين

ونولي في مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية لمعالجة الألم أثناء المخاض أولوية كبرى، حيث تم استقطاب استشاريي تخدير للإشراف والعمل على معالجة آلام المخاض بإبرة الظهر، وكافة الولادات الطبيعية والقيصرية تتم من قِبل الاستشاريين بشكل دائم على مدار الساعة، وذلك للحفاظ على أعلى مستوى من الأمان والسلامة الطبية.

أفضل سرير طبي من Stryker

إضافة إلى أنّ المستشفى به أفضل أنواع الأسرّة في العالم، وأكثرها راحة من Stryker استرايكر الأمريكية وهو من أفضل الأنواع المعتمدة عالمياً، وحائز على الجائزة الأمريكية لأفضل تصميم لسرير طبي إذ يتيح حرية أكثر في التحكم ولا يتطلّب جهداً من الأم أثناء الولادة، حيث مزوّد بعدّة أوضاع تساعد المرأة والفريق الطبي على الولادة بشكل أكثر أماناً وراحة وبدون مشكلات.

إبرة الظهر لولادة بدون ألم

ولمزيد من الراحة فإنه يتم استخدام إبرة الظهر في عمليات الولادة حسب ما تقتضيه الحالة، حيث تعد من أفضل الطرق لتسكين آلام الولادة، وقد أثبتت الدراسات أنها آمنة، وتشكل حلاً مثالياً حيث تتميز بتخفيف ألم الولادة مهما طالت مراحل الولادة وخاصة عند البكر كما أنها تقلل من الضرر النفسي الناتج عن بعض الولادة المتعثرة والصعبة، وهي غير مؤلمة ولا تسبب أي ضرر على الجنين ونسب نجاحها عالية للغاية، كما أنها تتيح تعاون أكبر بين المرأة والكادر الطبي أثناء فترة المخاض.

أجنحة وغرف تنويم فاخرة

كما وفرت المجموعة كل ما من شأنه توفير الراحة وسبل الأمان للمريض في أجنحة التنويم والغرف الفاخرة خاصة لحالات الولادة، تمنحك وطفلك الهدوء والراحة، وتتيح لك استقبال ضيوفك ومهنئينك في جو مماثل لمنزلك تماماً، مصممة وفق أفضل الديكورات العالمية المتوافقة مع التصميم العربي المميز مع تقديم خدمات ذات جودة عالية للمراجعين تلبي كافة الأذواق، وهي ذات تجهيزات خاصة تضفي جواً من الأريحية وتمنح ذوي المرضى مساحة واسعة لاستقبال الضيوف مع عدم إزعاج المريض.

كاميرا خاصة لكل طفل

كذلك فإنه بإمكان الأم متابعة طفلها من خلال شبكة التلفزة بالمستشفى، حيث لكل طفل كاميرا خاصة به، وبكل غرفة ممرضة خاصة للأم لتوفر ما تحتاجه من كافة سبل الرعاية والعناية كما يخضع طفلك لرعاية وعناية شاملة.

رعاية حثيثة على مدار الساعة

كما أنّ الغرف كذلك مزوّدة بأنظمة رعاية حثيثة عالية الدقة إذ تم توفير الغازات الطبية منDreger وهي من كبرى الشركات الألمانية، وبإمكان المريض استدعاء الفريق الطبي في أي وقت يحتاج للمساعدة أو المشورة على مدار 24 ساعة، يتوافر بغرف التنويم فريق كبير جداً من الأطباء والممرضين والإداريين أصحاب الخبرة العالية لتوفير سبل الرعاية والعناية الكاملة وتقديم كل ما تطمح إليه المرأة.

برامج غذائية خاصة

كما يولي المستشفى اهتماماً خاصاً بالبرامج الغذائية للمرأة بعد الولادة من خلال تقديم الوجبات الغذائية الموصى بها طبياً من جانب متخصصين في التغذية العلاجية إذ يتم متابعة البرامج الغذائية بشكل دقيق جداً لكل حالة على حدا ، كذلك فإنّ المستشفى حرص على توفير كافة التخصصات الطبية الدقيقة بحيث تكون في حالة استعداد تامة تحسباً لاحتياج المرأة لأي تدخل أو رعاية بعد الولادة، وهو ما يبعث في نفس المريض وذويه الراحة والطمأنينة.

عناية حثيثة لحديثي الولادة

ولما كانت لرعاية المواليد أهمية كبرى فإنّ الولادة يحضرها طبيبة متخصصة في العناية المركزة بالأطفال الخدج وحديثي الولادة، وتم تجهيز كل طابق في مستشفى د. سليمان الحبيب للنساء والولادة بحاضنة مستقلة تستوعب أطفال هذا الدور فقط، وهذا يوفر خدمة أفضل ومباشرة للمولود ويضمن عدم تعرضه لأية مضاعفات وتسمح للكادر الطبي بمنحه مزيداً من الرعاية والاهتمام.

تقنيات متطورة في متابعة الأطفال

روعي في تجهيز وحدة العناية المركزة للأطفال NICU توفير جميع الاحتياجات الطبية لمراقبة المولود، فقد زودت بعدد من الأجهزة الحديثة ذات تقنيات متطورة، وتضم حاضنات متطورة وأجهزة تنفس صناعي عالية الدقة، إضافة إلى أجهزة المراقبة الحثيثة للاطمئنان والمتابعة الدقيقة والمستمرة للطفل، وكذلك جهاز تحديد عدد نبضات القلب والتنفس، وقياس الغازات في الدم ومراقبة العلامات الحيوية وأجهزة العلاج الضوئي، هذا إضافة إلى نظام أمني متطور لحماية الأطفال.

كفاءات طبية بالعيادات النسائية

أما العيادات النسائية بمجموعة د. سليمان الحبيب فتتميز باستقطابها لعدد كبير جداً من الكفاءات الطبية والاستشاريات ذات الخبرة العالية خاصة في التخصصات الدقيقة مثل المناظير الجراحية وجراحات الأورام وغيرها.

خدمات تشخيصية وعلاجية عالية الجودة

حيث يمكن تشخيص وعلاج كافة أمراض النساء مثل اضطرابات الدورة الشهرية والتهابات الحوض وانقطاع الدورة الشهرية المبكر، ومتابعة جميع حالات الحمل والولادة وإجراء عمليات الولادة الطبيعية والقيصرية، كما يتم إجراء عمليات ارتخاء الرحم والترميم المهبلي، وجميع أنواع الجراحات الشائعة الأخرى التي تشمل استئصال الأورام الحميدة، وأكياس المبايض، واستئصال الرحم وتتميز مجموعة د. سليمان الحبيب بإجراء تلك الجراحات بأحدث الطرق عبر المناظير الجراحية من خلال فتحة صغيرة جداً، كذلك يتم تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية لكثير من الأمراض النسائية الشائعة مثل النزف الرحمي، واضطرابات الدورة الشهرية والألياف الرحمية، وتكيسات المبايض.

برامج شاملة لمتابعة الحمل

أما فيما يتصل بمتابعة الحمل فإنّ المجموعة قامت بإعداد برنامجاً متخصصاً لذلك يغطي كافة الجوانب الصحية ويجيب على كل الأسئلة التي تهم المرأة الحامل ويجنبها وطفلها الأمراض الوراثية والمعدية من خلال اكتشاف أعراض الأمراض والقابلية للإصابة بها مبكراً بأحدث الوسائل التشخيصية، ومن ثم وضع خطط علاجية متطورة بواسطة كفاءات طبية مؤهلة تأهيلاً عالياً.

صورة حية رباعية الأبعاد لجنينك

تتميز المجموعة بتأمينها جهاز التصوير رباعي الأبعاد للجنين 4D والذي يتميّز بعرض كامل لملامح الجنين والكشف الدقيق عن الأمراض واكتشاف العيوب الخلقية مبكراً، وكذلك يتمكن من التصوير الدقيق لقلب الجنين، كما أنه يتيح تصوير الجنين والاحتفاظ بنسخة من الصور التي تم التقاطها أثناء الفحص، ويمكن الطبيب من الاطمئنان على سلامة الجنين بصور مماثلة تماماً للحقيقة، إذ إنه يكشف عن التشوّهات الخلقية بالهيكل العظمي من خلال إعطائة صورة تفصيلية واضحة، ويستطيع الطبيب من خلاله التأكد من سلامة الأعضاء الداخلية للأجنة

13 زيارة للطبيب ومتابعة مستمرة

حيث يشتمل البرنامج على 13 زيارة مراجعة لطبيب أو طبيبة النساء والولادة، ومتابعة قياسات ضغط الدم والوزن وفحص السكر والبروتين، وكذلك قياس ارتفاع قعر الرحم، وسماع دقات قلب الجنين بالدوبلر في كل زيارة.

تحاليل مخبرية متطورة

إضافة الى مجموعة تحاليل مخبرية تتضمن فحص دم شامل وعدد كريات الدم البيضاء ونسبة الهيموجلوبين، فحص فصيلة الدم، واختبار تحليل البول للتأكد من عدم وجود التهاب في البول او سكري، كما يتم تحليل ما يعرف بداء القطط والحصبة الألمانية والأنيميا المنجلية وتحليل الكبد الوبائي.

الموجات الصوتية لاكتشاف نمو الجنين

وكذلك يشتمل البرنامج على تصوير بالموجات الصوتية ثلاث مرات لاكتشاف نمو الجنين، ووضع الجنين وكمية السائل الأمينوسي وتخطيط قلب الجنين وكذلك زيارة لطبيب الأطفال، وكذلك فحص للدم شامل عدد كريات الدم البيضاء ونسبة الهيموجلوبين (مرتين) (لمعرفة صور الدم، خضاب الدم نسبة الصفائح الدموية وعدد كريات الدم البيضاء)، مع اختبار البول (للتأكد من عدم وجود التهاب في البول أو سكري)، إضافة إلى فحص السكر بالدم (مرتين) لمعرفة سكر الحمل. هذا وتجرى عدد من الفحوصات الأخرى للمرأة الحامل خلال تلك الفترة منها تحليل داء القطط، والحصبة الألمانية والأنيميا المنجلية، كذلك يجرى تحليل الالتهاب الكبد الوبائي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة