ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 11/12/2012 Issue 14684 14684 الثلاثاء 27 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برعايه وزير التعليم العالي:
افتتاح اللقاء التشاوري الأول لعمداء كليات اللغة العربية في الجامعات السعودية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

يفتتح بمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية مساء اليوم اللقاء التشاوري الأول لعمداء كليات اللغة العربية ومعاهد تعليمها ورؤساء أقسامها في الجامعات السعودية، وذلك برعاية معالي وزير التعليم العالي المشرف العام على المركز د. خالد العنقري، حيث يهدف هذا اللقاء إلى جمع مسؤولي المؤسسات التعليمية العليا في اللغة العربية في المملكة العربية السعودية، لدراسة المسيرة السابقة لتعليم اللغة، وإيجاد البيئة الملائمة لتطوير اللغة العربية ونشرها، والإسهام في دعم اللغة العربية وتعلمها، وبحث الأوجه المناسبة لتقديم الخدمات ذات العلاقة باللغة العربية للأفراد والمؤسسات والهيئات الحكومية.

وتنتظم اللقاءات في أربع جلسات، تناقش فكرة اللقاء وإستراتيجيته المستقبلية، وآليات التنسيق المشتركة في التواصل البيني وبناء قواعد المعلومات، وآليات التعاون العلمي في البرامج والمشروعات المشتركة، والرؤى المستقبلية لآليات التواصل والتنسيق مع مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية، ويشارك في الحضور والمناقشة قرابة الأربعين متخصصاً، ويلقي الأوراق الرئيسة للقاء كل من: د. مجدي خواجي، ود. علي السعود، وأ.د. صالح الزهراني، ود. محمد الربيع، ود. عبدالله حامد.

وصرح الأمين العام الدكتور عبدالله الوشمي بأن المركز يجد دعماً وتأييداً من لدن معالي وزير التعليم العالي ومعالي نائبه على كافة الأصعدة، وقد أعد المركز بعض المشروعات التنسيقية لعرضها على أصحاب السعادة عمداء كليات اللغة العربية ومعاهد تعليمها ورؤساء أقسامها في الجامعات السعودية، ومنها: قاعدة بيانات مؤسسات اللغة العربية والمختصين بها في المملكة العربية السعودية، وتأسيس وحدة تنسيقية للتعريف بالجهود، وآلية التواصل في البحوث، وأدلة النشر والمشروعات العلمية، كما سيقوم بعرض تصور متكامل عن دورية هذا اللقاء وتنسيق اجتماعاته.

يذكر أن اللقاء المتخصص للعمداء ورؤساء الأقسام ينعقد مساء الثلاثاء وصباح الأربعاء القادمين في الرياض، وذلك في فندق (ماريوت/ الحي الدبلوماسي على طريق عبدالله بن حذافة السهمي).

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة