ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 11/12/2012 Issue 14684 14684 الثلاثاء 27 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

نيابة عن المليك وبحضور المفتي
آل الشيخ يرعى الحفل الختامي لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - رعى معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المشرف العام على المسابقات القرآنية الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، وبحضور سماحة المفتي العام للمملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ الحفل الختامي لمنافسات الدورة الرابعة والثلاثين لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره الذي أقيم بعد صلاة عشاء يوم الأحد الخامس والعشرين من شهر محرم الجاري 1434هـ بالمسجد الحرام.

وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الكريم تلاها الحائز على المركز الأول في الفرع الأول عبدالمجيد بن أحمد محمد فلاته من المملكة العربية لسعودية، ثم ألقى الأمين العام لمسابقة القرآن الكريم الدكتور منصور بن محمد السميح كلمة بهذه المناسبة.

بعد ذلك ألقى سماحة المفتي العام للمملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ كلمةً بهذه المناسبة،

أكد خلالها أن مسابقة الملك عبدالعزيز عمل جيد، وعمل خير نرجو الله أن يجعل آثاره حسنة على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، كما دعا الله أن يغفر للملك عبدالعزير - طيب الله ثراه - لما قام به من خير عظيم أمن الله به الحرمين الشريفين، وهذه البلاد، وحفظها من كل سوء بتوفيق من الله ورحمته.

ثم قرأ الفائز بالمركز الثالث في الفرع الثاني المتسابق عمر عبدالكريم الزعبي من الأردن آيات من الذكر الحكيم، بعد ذلك ألقى معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس كلمة بهذه المناسبة.

عقب ذلك ألقى معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد كلمة جاء فيها: أحمد الله تعالى الكريم أن هيأ لنا هذه الميادين العظيمة الشريفة التي يتسابق فيها من ابتغى عملاً صالحاً يقرب إلى الله تعالى، أحمد سبحانه على ما جعل في قلوب عباده من الفرح بكتاب الله تعالى: {قُلْ بِفَضْلِ اللّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُواْ هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ}، أحمد الله سبحانه الكريم أن جمع هذه الأمة على القرآن الكريم والسنة النبوية، أن جمع هذه الأمة على اتباع محمد - صلى الله عليه وسلم -، فله الحمد كثيراً، كما أنعم كثيراً.

وواصل معاليه قائلاً: وإني في هذا المقام لأتذكر ونحن في هذا المكان العظيم الشريف المقدس المطهر في بيت الله الحرام في مكة المكرمة في شهر الله الحرام، أتذكر أول يوم أوحي إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - فيه وانطلقت فيه رسالة الإسلام، وبلغ عليه الصلاة والسلام القرآن والرسالة للناس.

وفي ختام كلمته شكر معاليه، خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - أيده الله - وأتم عليه نعمة الصحة والعافية - وسمو ولي عهده العناية بهذا العمل الإيماني القرآني العظيم والحرص عليه، وقال: كما أشكر لهما حرصهما على كل أمور الدعوة الإسلامية وما ينفع المسلمين ويجمع شملهم.

وفي نهاية الحفل، قام أعضاء لجنة التحكيم بالسلام على راعي الحفل، ثم المدربين والمتدربين على مهارات التحكيم، ثم تم تكريم رؤساء اللجان العاملة في المسابقة، والجهات المتعاونة مع الوزارة، عقب ذلك قام معالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ بتكريم وتوزيع الجوائز المالية على الفائزين الخمسة والعشرين في فروع المسابقة الخمسة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة