ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 11/12/2012 Issue 14684 14684 الثلاثاء 27 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الأمير سلطان بن سلمان: 50 عاماً تشهد له في تأهيل وتطوير مواقع التراث في الرياض
منح ولي العهد جائزة الإنجاز مدى الحياة في خدمة التراث

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سلمان الشثري:

تشرَّفت جائزة الأمير سلطان بن سلمان للتراث العمراني بقبول صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، جائزة الأمير سلطان بن سلمان للتراث العمراني عن فرع جائزة الإنجاز مدى الحياة.

أعلن ذلك صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار رئيس مؤسسة التراث الخيرية رئيس اللجنة العليا للجائزة، وقال إن «الجائزة تشرفت بقبول سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - يحفظه الله - جائزة الإنجاز مدى الحياة، تقديراً لما قام به من تأهيل وتطوير لمواقع التراث العمراني في منطقة الرياض، خلال توليه - يحفظه الله - إمارتها على مدى أكثر من نصف قرن، حتى جعل الحفاظ على التراث العمراني جزءاً من ثقافة الرياض وأهلها، الذين يتسابقون إلى الإبداع في استلهام التراث العمراني في مبانيهم ومشروعاتهم، وفي دعم توجه الحفاظ عليه، من خلال الجهود الفردية والمؤسسية». وأضاف سموه بأن «الرعاية الكريمة لسمو الأمير سلمان للتراث العمراني لم تقتصر على الرياض فحسب، بل امتدت إلى كل مناطق المملكة، وتجاوزتها إلى دول كثيرة في العالم، اعتزازاً منه بحضارتنا العربية والإسلامية، وقدرتها على إبهار الآخرين، والتعبير عن عمق تأثيرها، واتساع أبعادها الثقافية والاجتماعية والاقتصادية».

وأكد الأمير سلطان بن سلمان أن قبول سمو ولي العهد جائزة الإنجاز مدى الحياة تشريف لجائزة التراث العمراني، ودعم لدورها في الحفاظ على التراث العمراني، وتحفيز لها للمضي قدماً نحو أهدافها.

يُشار إلى أنه قد تم منح جائزة الأمير سلطان بن سلمان للتراث العمراني عن فرع جائزة الإنجاز مدى الحياة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - لما حققه سموه الكريم من عطاء طوال مسيرته الكريمة في مبادراته في كل ما له علاقة بالتراث والحفاظ عليه، سواء داخل المملكة العربية السعودية أم خارجها. وسيتم تسليم الجائزة في حفل التكريم بالمتحف الوطني بالرياض يوم 18 ديسمبر 2012م. وقد تم ترشيح سموه للجائزة من قِبل الجمعية السعودية لعلوم العمران.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة