ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 11/12/2012 Issue 14684 14684 الثلاثاء 27 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. أبا الخيل: رعاية الملك للمؤتمر تأكيد لحرصه على إسهام الجامعات في خدمة المجتمع والنهوض به علمياً وثقافياً
«النصيحة: المنطلقات والأبعاد» ينطلق اليوم في رحاب جامعة الإمام

رجوع

 

الجزيرة - المحليات:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين تنطلق في رحاب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية صباح اليوم وعلى مدى يومين فعاليات مؤتمر (النصيحة: المنطلقات والأبعاد).

وأكد معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل أن رعاية خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- لهذا المؤتمر تأتي في إطار حرصه الدائم على دعم ومؤازرة التعليم العالي لتحقيق أهدافه السامية في خدمة المجتمع والنهوض به علمياً وثقافياً.. مضيفاً إن تنظيم الجامعة لهذا المؤتمر يأتي انطلاقاً من مبادئها الإسلامية والوطنية وتحقيقاً لأهدافها في البحث العلمي وخدمة المجتمع وامتداداً لعنايتها العلمية بأمور الدعوة إلى الله تعالى وإسهاماً منها في نشر ثقافة النصيحة على أسس شرعية صحيحة.

وأوضح معاليه أن المؤتمر يهدف إلى بيان معاني النصيحة وحقيقتها وصلتها بمصطلحات أخرى حديثة وقديمة، وإبراز أهمية النصيحة وضرورتها للأفراد والمجتمعات، والتعرف على الصفات التي ينبغي على الناصح التحلي بها، وتوضيح المنهج الشرعي في النصيحة وكيفية التعامل مع فئات المنصوحين وإزالة الشبه حول مفهوم النصيحة، وكذلك التعرف على نماذج من تطبيقات النصيحة قديماً وحديثاً وتحليلها وتقويمها للاستفادة منها، والتعرف على أسباب نجاح النصيحة والدعوة إلى الأخذ بها والتعرف على معوقاتها ووضع الحلول لها، والمساهمة في نشر ثقافة النصيحة القائمة على محبة الخير للناس والحرص على صلاح حالهم الدينية والدنيوية وفق منهج عدل بعيد عن الأهواء الشخصية والنزعات الذاتية والتوجهات المنحرفة والأهداف الفاسدة.

من جانبه بين وكيل الجامعة لخدمة المجتمع وتقنية المعلومات رئيس اللجنة الدائمة للمعارض الدكتور فوزان بن عبدالرحمن الفوزان أن الجامعة تنظم معرضاً مصاحباً لفعاليات المؤتمر.. وقال إن المعرض يقام في بهو مبنى المؤتمرات ويضم إصدارات علمية من منتجات ومطبوعات الجامعة التي يحويها مشروع سلسلة الرسائل العلمية المتعلقة بمواضيع النصيحة كالاحتساب والحسبة والدعوة والسياسة الشرعية والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والأنظمة والقوانين في الجهات الرقابية، إضافة لإصدارات أخرى من داخل الجامعة وخارجها. مضيفاً إن الجامعة تحرص على إقامة مثل هذا المعرض من منطلق رسالتها في نشر العلم والمعرفة، وتحقيقاً لمسؤوليتها العلمية والثقافية وارتباطها الوثيق بالمجتمع.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة