ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 11/12/2012 Issue 14684 14684 الثلاثاء 27 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تخريج دفعة أولى من مضيفي الخطوط الجوية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - فهد المشهوري:

رعى سمو الأمير فهد بن عبد الله بن محمد، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية البارحة الأولى حفل تخريج الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي المطوَّر لمضيفي الخدمة الجوية بالخطوط السعودية الذي أُقيم في مدينة جدة، بحضور مدير عام مؤسسة الخطوط الجوية العربية السعودية معالي المهندس خالد الملحم، والقيادات التنفيذية بالمؤسسة. وتخلل الحفل كلمة لمعالي المهندس خالد الملحم، أكد فيها بأن توجُّه الخطوط خلال المرحلة الحالية والمستقبلية سيتركز على إعداد وتأهيل الكوادر البشرية السعودية، وفق أحدث المواصفات العالمية في صناعة النقل الجوي.

وقال إن التوجيه السديد من سمو الأمير فهد بن عبد الله، بالتركيز على إعداد وتأهيل الكوادر البشرية وفق أحدث المواصفات العالمية في صناعة النقل الجوي بدأ يأخذ مكانه في التطبيق العملي على أرض الواقع.

وكشف الملحم، أن الخطوط السعودية ستطبق نظام حوافز جديداً لملاحي المقصورة وملاحي الخدمة الجوية باحتساب بدل الإنتاجية بمعادلة جديدة لقياس مستوى الأداء، مما سيُساهم في زيادة الإنتاجية وتحسين الخدمة.

واستعرض عدداً من المهام المنجزة والمتعلقة بالموارد البشرية منذ عام 2007م، كما استعرض بشكل مفصل أعداد موظفي الشركات والوحدات الإستراتيجية بالمؤسسة، مشيراً إلى أن عددهم (36.504) موظفين، كما قامت المؤسسة بتوظيف 8513 شاباً في القطاعات المختلفة وفق خبراتهم ومؤهلاتهم، ومن بينهم جميع الموظفين المؤقتين من أصدقاء السعودية إلى جانب 390 طياراً وابتعاث 100 طالب لدراسة بكالوريوس علوم الطيران ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

وكشف الملحم عن بعض المشاريع المزمع إنهاؤها خلال الفترة القادمة، حيث أكد مواصلة الجهود الرامية لتحويل أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران إلى مركز عالمي للتدريب على الطيران وصيانة الطائرات بالتزامن مع البرنامج المتعلق بخصخصة الأكاديمية في المستقبل القريب بمشيئة الله، بالإضافة إلى قرب الانتهاء من إنشاء أكاديمية الخدمة الجوية، حيث من المتوقع أن يكون الربع الثالث من العام القادم 2013م موعداً لإعلان إنشائها رسمياً.

وفي ختام الحفل قام الأمير فهد بن عبد الله بتكريم الخريجين وتسليم الشهادات للمضيفين الذين انضموا للخطوط السعودية كموظفين في قطاع الخدمة الجوية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة