ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 12/12/2012 Issue 14685 14685 الاربعاء 28 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل نائب مدير المخابرات بحضرموت
الجيش اليمني يشن حملة على مخابئ القاعدة.. ومواجهات تسفر عن مقتل 24 شخصاً

رجوع

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

شنت القوات اليمنية حملة على مخابئ القاعدة في محافظة مأرب وسط البلاد مما أسفر عن قتل 24 شخصا بينهم 17 عسكريا وسبعة مسلحين من أبناء القبائل وتأتي هذه الحملة بعد مقتل قائد عسكري مقرب من رئيس الجمهورية في كمين نصب له في المنطقة، بحسبما أفادت مصادر عسكرية أمس الثلاثاء.

وكان اللواء ناصر ناجي بن فريد قائد المنطقة الوسطى والمقرب من الرئيس عبدربه منصور هادي قتل يوم السبت مع أربعة ضباط وستة جنود آخرين في كمين في مأرب .

ونسبت مصادر عسكرية قبلية الهجوم الى القاعدة التي ضاعفت في الفترة الأخيرة هجماتها على الضباط والأجهزة الأمنية. وذكر مصدر عسكري الثلاثاء، أنه بعد الكمين في مأرب «شنت السلطات حملة على منطقة وادي عبيدة في مأرب واستخدمت الصواريخ والطيران». وبحسب المصدر، فإن الحملة استهدفت خصوصا مناطق يعتقد أنها مخابئ للقاعدة لاسيما مزرعة بن معيلي.

وقال «حصلت اشتباكات أسفرت عن مقتل 17 جنديا ومقتل سبعة من أبناء القبائل» الذين يواجهون الجيش. كما أكد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان «الحملة مستمرة» في مأرب، فيما أشارت مصادر محلية إلى أن بعض أبناء قبيلة العوالق التي ينتمي إليها اللواء ناجي بن فريد، أتوا من معقلهم في محافظة شبوة إلى مأرب وهددوا بالتدخل لمحاربة المتورطين في الكمين ما لم يحسم الجيش الموضوع.

وفي ذات السياق قتل نائب مدير المخابرات بمحافظة حضرموت العميد أحمد سعيد بارمادة برصاص مسلحين مجهولين يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة الإرهابي.

وقالت مصادر أمنية يمنية: إن مسلحين اثنين على متن دراجة نارية أطلقا وابلا من الرصاص صباح أمس الثلاثاء على العميد بارمادره أثناء محاولته صعود سيارته للتوجه إلى مقر عمله في الأمن السياسي بمدينة المكلا، ليفارق الحياة في الحال قبل أن يلوذا المسلحين بالفرار.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة