ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 12/12/2012 Issue 14685 14685 الاربعاء 28 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وزير الثقافة والإعلام دشن موقع كرسي الأدب السعودي بجامعة الملك سعود

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس:

دشن وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة موقع كرسي الأدب السعودي أمس بقاعة الدرعية بجامعة الملك سعود بحضور مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر ووكيل وزارة الثقافة والإعلام للشئون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان .

وبدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم, ثم ألقى عميد كلية الأدب المشرف على الكرسي الدكتور صالح بن معيض الغامدي كلمة شكر فيها الوزير على اهتمامه بالأدب وتدشين موقع كرسي الأدب السعودي بالجامعة .

وأوضح أهمية الكراسي البحثية وتوجه الجامعة واهتمامها بالبحوث والدراسات وأن هذا الكرسي يخدم الأدب السعودي , حيث عقد الكرسي عدة ندوات ومسابقات ثقافية شارك فيها النادي الأدبي بالرياض والجامعات السعودية.

بعد ذلك ألقى مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر كلمة شكر فيها معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة على تدشينه الموقع واهتمامه البالغ بالأدب والثقافة.

وتحدث عن جامعة الملك سعود ودعمها للكراسي البحثية والحركة الأدبية والثقافية في المملكة, وأن كرسي الأدب السعودي يأتي من ضمن الكراسي التي توليها الجامعة اهتمامها انطلاقاً من حرص الجامعة على البحث ودعم الباحثين في شتى المجالات الأدبية والاجتماعية.

ثم ألقى معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة كلمة أوضح فيها أن كلية الآداب من أولى الكليات التي أنشئت في الجامعة ولها دور بارز في النهضة الأدبية , وأنه يقدر الأدب ويهتم به ويشجع الأدباء والأندية الأدبية في المملكة.

وأقيمت ضمن حفل الافتتاح محاضرة بعنوان (كرسي الأدب السعودي: لماذا الآن), شارك فيها الدكتور عبد الله الفيفي والدكتورة ميساء الخواجا, وأدارها المشرف على كرسي الأدب السعودي الدكتور صالح بن معيض الغامدي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة