ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 12/12/2012 Issue 14685 14685 الاربعاء 28 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

طلاب إعلام يطلقون حملة لتعزيز أهمية الفصحى

رجوع

 

الرياض - المحليات:

أطلق مجموعة من طلاب الماجستير بقسم الإعلام في جامعة الملك سعود حملة إعلامية بعنوان «غرّد بالفصحى» وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي « تويتر, الفيس بوك, اليوتيوب , فليكر». أحد القائمين على الحملة وهو الطالب تركي نجم المطيري، أوضح في حديثه لـ»الجزيرة» أن الحملة تهدف إلى تعزيز الاهتمام باللغة العربية الفصحى والتعريف بجماليتها وبديع مفرداتها.

وأضاف المطيري أن الحملة تسعى أيضا إلى التأثير في المتلقي على المدى البعيد عبر تكريس صورة ذهنية بأهمية اللغة العربية الأصيلة وهيبتها لديه «وبالتالي ضرورة المحافظة عليها كونها جزء من كينونته».

وأشار المطيري إلى أن الحملة «تركز الحملة على مجتمع «تويتر» حيث جاء شعار الحملة بحسب رأيه معبراً عن أهدافها. وأضاف: «أطلقت الحملة في بدايتها فيلماً تعريفياً عن الحملة عبر قناتها في اليوتيوب التي تتضمن إلى جانب الفيلم التعريفي العديد من دروس النحو والإملاء والأخطاء الشائعة في اللغة العربية». وأكد المطيري إلى أن الحملة تبتعد عن أسلوب التلقين التقليدي وأسلوب النصح والتوجيه المباشر وعن جمود النصوص, وتتخذ آلية الحوار والإقناع والتساؤل المثير للتفكير عبر الوسائط المتعددة من صور وفيديو وغيرها , مستخدمةً لطيف العبارات وجميل المفردات بحيث تخاطب رسائل الحملة العقل والعاطفة معاً والجمال الإنساني . وبيَن أن رسائل الحملة التي انطلقت قبل أيام تتضمن العديد من النصائح والإرشادات, وإشارات إلى جماليات اللغة العربية, وآخر أخبار المؤسسات والمؤتمرات والأنشطة والورش التي تهتم في مجال اللغة العربية. ولمتابعة حملة «غرد بالفصحى» يحيلنا المتحدث نيابة عن زملائه إلى الحساب: fo97a@ على «تويتر».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة