ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 14/12/2012 Issue 14687 14687 الجمعة 01 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فنون تشكيلية

 

في جدة.. تنوع في المناشط وتعدد في مصادر الإبداع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - صلاح الشريف:

أشادت السيدة لورا جوراجتش نائب القنصل للشؤون الثقافية بالقنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية بما شاهدته من أعمال فنية رائعة وذلك خلال جولتها في لوحة في كل بيت نظمه اتيليه جدة للفنون الجميلة للعام الخامس الذي أقيم على صالة أتيليه جدة وقالت اندهشت لما شاهدته من أعمال فنية جميلة وعلى مستوى عال وهذا التجمع الكبير لدعم الفنانين من الأشياء الجميلة وهذا يدعونا لإقامة مثل هذة المعارض بين فنانين سعوديين وأمريكان لأن مثل هذه التجمعات من الوسائل الثقافية التي لها دور في التواصل بين الشعوب والاطلاع على ثقافة الآخر.

من جانب آخر استضافت جمعية الثقافة والفنون بجدة بمقرها بالكورنيش وفداً فنياً تشكيلياً من دولة المجر الذين قدموا العديد من أعمالهم الفنية في صالة «عبدالحليم رضوي للفنون الجميلة بالجمعية حيث قام الوفد المجري الذي يتكون من ثلاثة فنانين وثلاث فنانات بعمل ورشة فنية تشكيلية شارك بها عدد من الفنانين والفنانات التشكيليين السعوديين.

من ناحية أخرى يقام بأستديو رؤية للفنون التشكيلية المعرض الشخصي للفنان عبدالله حماس يوم الاثنين الموافق 17 ديسمبر 4 صفر. حيث سيقدم في هذا المعرض مجموعة من الأعمال الحديثة التي تنوعت ما بين أعمال جدارية وعادية تركز على التراث والبيئة وتحمل بصمة حماس المعروفة.

وعن هذا المعرض تحدثت الفنانة المشرفة على رؤية للفنون دينا العظمة حيث قالت: الفنان عبدالله حماس أحد رواد الفن التشكيلي وغني عن التعريف، أسلوبه التجريدي الرمزي أصبح مدرسة بذاتها أعماله مقامات لونية تحمل الشوق والانتماء للقرية الصغيرة الكبيرة في قلبه تنويعات وتقنيات ومعالجات تحمل الخبرة والتجربة التي امتدت لأكثر من 26 معرضاً شخصياً.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة