ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 14/12/2012 Issue 14687 14687 الجمعة 01 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

قصة قصيرة
أرامل أم أحمد
د. هشام السحار

رجوع

 

ولأن الست أم أحمد القاطنة في ذلك البيت العتيق عند أطراف القرية تملك المال والثروة فقد تجمعت النسوة حولها يخطبن ودها. ويسارعن لتقديم المعونة لها في كل ما تحتاج...

ولأنها كانت تملك ذكاء شريراً فقد أغدقت عليهن المال ومنحتهن من رعايتها وودها كل ما تستطيع.

فسارت النسوة في القرية وما حولها من القرى يحدثن عنها.. يحكين طُرفاً من كرمها... ومآثرها.. عن أقوالها السديدة.. وأفكارها العظيمة.. حتى صارت أم أحمد أسطورة في القرية.. وفي سائر القرى من حولها...وصار التقرب منها أملا للقاصي والداني..

حتى جاء اليوم الموعود.. حين دهمت الشرطة منزل أم أحمد.. ليكتشف أهل القرية أن البيت كان وكراً لكل ألوان الفساد... من تجارة للمخدرات... إلى إيواء للقتلة واللصوص... وحفظا لمسروقاتهم.. إلى ممارسة الانحراف... واقتيدت أم أحمد إلى حيث لم يرها أحد بعد ذلك... التفت أهل القرية للنسوة اللاتي أحطن بها من قبل... وعلامات التساؤل والحيرة تبدو على الوجوه.. لكن القرية الوادعة فوجئت بهؤلاء النسوة وهن ينكرن معرفتهن بالمرأة... بل ويسارعن إلى إلقاء التهم عليها... ونعتها بأحقر الألفاظ... وانبرت بعض النسوة إلى التفاخر بأنهم كن من أرشد البوليس عنها... ولفتن انتباه الجميع إلى شرها المستطير... سخر أهل القرية من أقوال النسوة... وقال قائلهم... إن لم تستح فاضع ماشئت... لكن أرامل أم أحمد ظللن يرددن أقوالهن... حتى صدقهن البعض بمرور الزمن... بعد أن نسي الجميع حديثهن الأول... ونسوا كذلك الست أم أحمد.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة