ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 14/12/2012 Issue 14687 14687 الجمعة 01 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل مدنيين وجرح 19 بينهم 4 جنود أجانب
انفجار انتحاري يستهدف قاعدة أمريكية بأفغانستان

رجوع

 

قندهار (أفغانستان) - وكالات:

فجر انتحاري سيارة مليئة بالمتفجرات عند مدخل قاعدة عسكرية أمريكية في جنوب أفغانستان معقل المتمردين في جنوب أفغانستان ما أدى إلى مقتل مدنيين وإصابة 19 آخرين، بينهم 4 جنود أجانب بجروح، وذلك في الوقت الذي يزور فيه وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا كابول.

وقال الجنرال عبدالرزاق قائد الشرطة المحلية لوكالة فرانس برس إن الانتحاري فجر سيارته المفخخة عند دخول قافلة لايساف (قوة الأطلسي) إلى القاعدة الجوية.

وأضاف أدى الهجوم الانتحاري إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة 15 مدنياً وأربعة من جنود ايساف بجروح.

وأكد متحدث باسم قوة المساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان (ايساف) الهجوم لكن بدون إعطاء تفاصيل عن أي إصابات من ايساف.

والأسبوع الماضي هاجم انتحاريون من طالبان قاعدة للأطلسي في مطار جلال أباد شرق أفغانستان ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة عدة جنود أجانب في معركة استمرت ساعتين كما قال مسؤولون.

وقال مسؤولون أفغان إن ثمانية من المهاجمين المسلحين قتلوا، ويأتي هذا الهجوم في اليوم الثاني من زيارة وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا لكابول لإجراء محادثات مع قيادة القوات الدولية في أفغانستان موضوع الجنود الأمريكيين الذين سيبقون في هذا البلد بعد 2014 عندما يكون القسم الأكبر من قوات الحلف الأطلسي انسحب من البلاد.

وقال بانيتا إنه يأمل في أن تساهم زيارته في تهيئة الأرض للقرارات التي سيتخذها البيت الأبيض حول عدد الجنود الأمريكيين في أفغانستان.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة