ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 14/12/2012 Issue 14687 14687 الجمعة 01 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بعد زيارة سمو وزير الشؤون البلدية والقروية مشروع حدائق الملك عبدالله العالمية ومنتزه الملز
المسؤولون والمواطنون يبدون سعادتهم بتنفيذ هذين المشروعين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - متابعة - عبدالرحمن المصيبيح:

أوضح صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية أن الوزارة مهتمة بإنشاء الحدائق والمنتزهات في مختلف مناطق المملكة وبمساحات كبيرة تتوفر فيها كافة المتطلبات الضرورية لمثل هذه المرافق، حيث سيتم طرح حدائق الملك عبدالله في مناقصة عامة، ويفتتح منتزه الملك عبدالله في الملز في شهر ذي القعدة القادم.

جاء ذلك في تصريح لسموه عقب زيارته لمشروع حدائق الملك عبدالله العالمية بطريق الرياض - جدة ومنتزه الملك عبدالله بالملز وبحضور معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله المقبل، ووكيل الأمين للخدمات الدكتور إبراهيم الدجين ومدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة الشؤون البلدية والقروية الأستاذ حمد العمر وعدد من المسؤولين، وأبان سموه عزم الوزارة على تدشين العديد من المشاريع في عدد من مناطق المملكة، وذلك تمشياً مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

وأبدى سموه سعادته وامتنانه لما شاهده في مدينة الرياض من خلال هذه الزيارة، مثمناً الدور الكبير لمسؤولي الأمانة والشركات المنفذة والمشرفة.

المقبل: شرف لنا

إلى ذلك اعتبر معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله المقبل هذه الزيارة من سموه بأنها شرف لنا وداعم قوي لمضاعفة وبذل المزيد من الجهد لهذا الوطن ومواطنيه.

د. الدجين: دافع قوي ومعنوي

وفي السياق ذاته أبدى الدكتور إبراهيم الدجين وكيل الأمين للخدمات سعادته وامتنانه لتفضل صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية بزيارة هذين المشروعين العملاقين، معتبراً هذه الزيارة دافعاً قوياً ومعنوياً للجميع، وقال إن مشروع حدائق الملك عبدالله العالمية، سيكون أحد المعالم البارزة والمهمة في المدينة لما يحويه من حدائق عالمية، ومائية، ودولية ومرافق أخرى.

م. توفيق الحماد: هناك مشاريع جاهزة

وأعرب المهندس توفيق الحماد مدير عام الحدائق وعمارة البيئة في أمانة منطقة الرياض عن شكره وامتنانه لسمو وزير الشؤون البلدية والقروية لزيارته وتفقده لهذه المشاريع، مبيّنا أن هناك مشاريع جاهزة للافتتاح وسوف يعلن عنها في حينها.

العريفي: المشروع إضافة حضارية

كما أعرب الأستاذ محمد عبدالله العريفي مدير شركة عريف للتجارة والمقاولات عن سعادته وامتنانه لتفضّل صاحب السمو الملكي الأمير د. منصور بن متعب بن عبدالعزيز بزيارة هذه المشاريع، معتبراً مشروع حدائق الملك عبدالله العالمية من المشاريع الكبيرة ذات النقلة النوعية وبانتهاء تنفيذه سوف يُضاف إلى المشاريع الحضارية في مدينة الرياض.

(الجزيرة) تلتقي بالمواطنين في ضاحية لبن

وبمناسبة زيارة سمو وزير الشؤون البلدية والقروية لمشروع حدائق الملك عبدالله العالمية في طريق الرياض - جدة التقت (الجزيرة) بعدد من الساكنين في الأحياء القريبة والمجاورة للمشروع، وكانت البداية بضاحية لبن، حيث رحب سكانها بتنفيذ هذا المشروع، مقدّرين توجه الأمانة وحرصها على شمولية المشاريع لكافة أنحاء المدينة.

وقال المواطن سعيد الغامدي: أولاً نشكر سمو الوزير على هذه الزيارة، ولا شك أننا سعدنا بهذا المشروع ومن خلال ما اطلعنا عليه من وسائل الإعلام تعرّفنا على حجم ومكانة هذا المشروع.

وأبدى المواطن سعيد حكيم سعادته بزيارة سمو الوزير لهذا المشروع وتمنى من الأمانة إنشاء حدائق في ضاحية لبن لكبر مساحة هذا الحي ووجود أعداد كبيرة من السكان. وعبَّر المواطن إبراهيم الدوسري من سكان حي العريجاء عن سعادته بإقامة هذا المشروع، وقال بالفعل المدينة بحاجة إلى مشاريع بهذا الحجم وإقامتها خارج المدينة لفك الازدحام والاختناق المروري.

أهالي الملز سعداء بالمنتزه

كما انتقلت (الجزيرة) إلى حي الملز لترصد مشاعر وانطباعات سكان حي الملز فكانوا فرحين بهذا المشروع، وعلَّق الأستاذ علي اليامي، وهو معلم رياضيات قائلاً: لم نكن نتوقّع أن يظهر مشروع منتزه الملك عبدالله بالملز بهذا المستوى، لكن همة الرجال وإصرارهم حوَّل هذا الحلم إلى حقيقة، ونحن الآن ننتظر افتتاحه للجمهور.

وقال المواطن نايف السهلي: أولاً أشكر (الجزيرة) على هذا اللقاء، ولا شك أن سكان حي الملز والأحياء المجاورة سوف يجدون ضالتهم في هذا المشروع السياحي والترفيهي، كل ما نتمناه أن تركّز الأمانة على الصيانة والمحافظة عليها وكذلك توعية المواطنين والزوار بالحرص على النظافة وعدم العبث بمرافقه. وقال المواطن فهد السلمان أولاً شكراً لـ(الجزيرة) على متابعتها لمثل هذه المشاريع وخصوصاً أن منتزه الملك عبدالله إضافة جديدة لمدينة الرياض، ولقد سعدنا بتنفيذه بهذا المستوى.. شكراً للقائمين على هذا المشروع الحيوي المهم.

وأبدى المواطن علي العوضي سعادته بهذه الزيارة وبقرب افتتاح المنتزه قائلاً إن المرافق الموجودة فيه كفيلة بأن يقضي فيها الزائر أجمل وأحلى الأوقات.

منتزه الملك عبدالله بالملز

وتجدر الإشارة إلى أن منتزه الملك عبدالله بالملز يحتوي على عدة مرافق منها مدرج النافورة الراقصة، والممرات المحيطة بالإستاد ومبنى الإدارة ونافورة المنتزه، ومطعم وكافتيريا، وبوابات رئيسية وثانوية، ومعابر كبار الزوار وممرات وساحات احتفالات والبحيرة الوسطية ودورات المياه العامة ومحطة التحلية وممر المشاة الخارجي، ومبنى الصيانة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة