ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 14/12/2012 Issue 14687 14687 الجمعة 01 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

باتفاقية مع بنك الجزيرة هي الأولى من نوعها
مركز «جنى» يحارب الفقر والبطالة ببرامج القروض المتناهية الصغر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

يبدأ مركز جنى بأول خطوات تفعيل الشراكة مع البنوك باتفاقية مع بنك الجزيرة بإطلاق محفظة تمويلية لصالح الأسر المنتجة لتمويل مشاريع خاصة بها، وتركز الاتفاقية على تقديم قروض متناهية الصغر للنساء في مناطق المملكة وتأهيل النساء المنتجات وتطويرهن اقتصاديا واجتماعيا لتحقيق الاستدامة الإنتاجية مستقبلا لهن.

ويسعى مركز جنى لبناء شراكات مع مؤسسات المجتمع ورجال المال والأعمال للنهوض بالمسئولية الاجتماعية وترسيخ مفهوم رأس المال الاجتماعي لتحسين نوعية الحياة لأفراد المجتمع وبنفس الوقت الحد من ظاهرتي الفقر والبطالة، ليبدأ المركز بسلسلة من الشراكات الفاعلة مع عدد من الشركات السعودية من بينها الشركة السعودية لأنابيب الصلب، ومركز التكافل بحي الروضة بالدمام وشركة خالد بن علي التركي وأولاده وشركة أرامكو السعودية من خلال دعم تدريب وتأهيل الأسر المنتجة.

وتعتبر شراكة جنى مع بنك الجزيرة تحولا إيجابيا لتطوير آلية تقديم القروض للأسر المنتجة من خلال شراكات إستراتيجية ممنهجة تصب في ضمان استمرارية تقديم القروض للمستفيدات في المستقبل.

ووفقاً لمحمد بن حمد الخميس رئيس مجلس إدارة مركز بناء الأسر المنتجة جنى فإن المشروع يسعى خلال السنة القادمة إلى توفير 9500 فرصة عمل ذاتية للنساء في كل من الخبر والدمام والأحساء والقصيم وحائل وجازان وعرعر والجوف إن شاء الله, لتمكين النساء من أدوات الإنتاج لتحقيق الهدف العام للمشروع في تمكين المرأة بالمجتمع اقتصادياً واجتماعياً من خلال فروع المركز على مستوى المملكة.

وأشار محمود بن محمد الشامي المدير التنفيذي لمركز جنى أن نسبة التحصيل بالمركز من المستفيدات بلغت 99% وتعتبر هذه نسبة متفوقة مقارنة بالمشاريع المماثلة لها داخل السعودية وخارجها و يدل بشكل واضح على نجاح المشاريع التجارية الخاصة بالمستفيدات و يدل أيضاً على كفاءة مركز جنى في تحصيل أقساط القروض من آلاف العميلات في جميع المناطق التي يقوم بخدمتها. وبلغ عدد العاملين بالمركز 78 موظفا وموظفة يمثل النساء فيه نسبة 75 % ونسبة السعودة 95% و كانت كفاءة الإنتاج في أداء العاملين 104% وهذا بطبيعة الحال شجع الشركات ورجال الأعمال للدخول في شراكات مع المركز لتطوير مفهوم المسؤولية الاجتماعية والمشاركة في إدارة المحافظ الاقراضية. وشملت القطاعات التي تم استهدافها من القائمين على المشروع 3 قطاعات حيوية تحقق عوائد مادية كبيرة للمستفيدات استحوذ القطاع التجاري على نسبة 60 في المائة من إجمالي فرص العمل وبلغت حصة القطاع الصناعي 15 في المائة والقطاع الخدمي 25 في المائة.

وأضاف بأن جنى تعتبر إحدى برامج خدمة المجتمع لمؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية وتتبنى دعم وتمويل المشاريع المتناهية الصغر وتركز على فئة النساء, وتركز على المشاريع النوعية التي تحقق قيمة مضافة للنساء بالمجتمع وتساعد في دعم الاقتصاد الوطني وتوطين الوظائف من خلال توفير فرص عمل ذاتية للنساء.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة