ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 14/12/2012 Issue 14687 14687 الجمعة 01 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أفاق اسلامية

 

الفائزون في الدورة الـ (34) بمسابقة الملك عبد العزيز الدولية لـ( الجزيرة)
سعادتنا لا تُوصف بوجودنا في مكة المكرمة والمدينة.. وجوائزنا عن حفظ كتاب الله لا تقدَّر بثمن

رجوع

 

مكة المكرمة - خاص بـ(الجزيرة):

عبّر الفائزون في منافسات الدورة الرابعة والثلاثين لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم التي اختتمت منافساتها يوم الأحد الماضي في مكة المكرمة عن سعادتهم بالفوز بإحدى جوائز المسابقة.. وشكروا المولى - عز وجل - على هذا الفوز، مؤكدين أن الفوز الأعظم لهم هو حفظ كتاب الله والالتزام بأحكامه وآدابه.. جاء ذلك في تصريحات لهم بعد إعلان فوزهم، وتسلُّم المبالغ المالية للجائزة خلال حفلها الختامي.

هدية لمملكتي الغالية

ففي البداية، قال المتسابق عبدالمجيد بن أحمد بن محمد فلاتة من المملكة العربية السعودية والفائز بالمركز الأول في الفرع الأول: الحمد لله الذي منّ عليّ بفوزي بهذه المسابقة التي تعتبر من أفضل المسابقات الدولية وأقدمها، وأشكر الله تعالى أولاً ثم والدي ومشائخي وكذلك الجمعية الخيرية في المدينة المنورة، وفوزي هذا أعتبره أقلّ ما أقدمه لمملكتي الغالية، أدامها الله لنا، وجعلها ذخراً للإسلام والمسلمين. موضحاً أنه سيستفيد من الجائزة في دراسته الجامعية.

جهود والديّ

ويقول المتسابق محمد إرشاد لخضر رابح مربعي من الجزائر الحاصل على المركز الثاني في الفرع الأول: أحمد الله العظيم الذي وفقني للمشاركة في هذه المسابقة وجعلني من الفائزين فيها، وما كان هذا إلا من فضله وكرامته تعالى ثم بالجهود المشكورة التي بذلها والديّ الكريمان، وأنا أغتنم هذه الفرصة لأتقدم بالشكر الجزيل إلى القائمين على المسابقة وإلى المسؤولين بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف في بلادي، التي تولّت ترشيحي للمشاركة في هذه المسابقة، وأتوجّه بالشكر إلى المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين على المجهودات الجبارة التي قامت لخدمة المتسابقين حفظة كتاب الله، نسأل الله تعالى أن يوفقه في تيسير هذه الأمة.

تطوير الذات

ويبدي المتسابق مازن صلاح علي محجوب من السودان الفائز بالمركز الثالث في الفرع الأول مشاعر الفرح على هذه الجائزة، ويقول: بتوفيق الله له الحمد من قبل ومن بعد، وخططي بالنسبة لمبلغ الجائزة تطوير الذات في تعلُّم كتاب الله وجعل الجائزة دافعاً ومشجعاً للمضي قدماً في التعليم، وأخيراً أكرر الشكر لله أولاً، ثم الشكر لخادم الحرمين الشريفين على ما قدم لنا في هذه الجائزة، ووالله قدومنا إلى السعودية وأداء العمرة وزيارة المدينة وإقامة أسبوع كامل في مكة من غير أن ندفع شيئاً هي كفى به جائزة، تقبّل الله منا ومنكم وأجزل لكم العطاء والمثوبة.

تحقّقت أُمنيتي

وأبدى المتسابق مروان محمد الحسن أوعيني من المغرب الفائز بالمركز الرابع في الفرع الأول سعادته بفوزه في المسابقة.. وقال: قد تحققت أمنيتي بزيارة بيت الله الحرام وأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي.

رائع وممتاز

أما المتسابق إبراهيم أحمد سعيد فرحان من اليمن الفائز بالمركز الخامس في الفرع الأول فقال: الحمد لله الذي وفقنا أولاً للمشاركة في هذه المسابقة المباركة وزيارة هذه البقاع المقدسة، شعوري أكيد سيكون سعيداً والفوز والخسارة بتوفيق الله تعالى وحده، ونشكر المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً على هذا الاستقبال الرائع والمتميز، وعلى جميع الخدمات المقدمة في كثير من المسابقات الدولية، وسأقدم الجائزة لوالدي ووالدتي من أجل أداء فريضة الحج.

إكمال الدراسة

ويحمد المتسابق تنوير حسين الياس من بنجلاديش الفائز بالمركز الأول في الفرع الثاني الله سبحانه وتعالى على هذا الفوز، ويقول: أحمد الله، وإنني سعيد جداً بالجائزة.. وسوف أستفيد من القيمة المالية للجائزة في إكمال دراستي.

أثر المسابقة

ويقول المتسابق عبدالله صلاح الصاعدي من المملكة العربية السعودية والفائز بالمركز الثاني في الفرع الثاني.. لا شك أنّ المسابقات القرآنية لها من الأثر العميق قبل المسابقة وأثناءها وبعدها، وفي هذا المحفل المبارك، محفل مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية، تلمّست هذه الأشياء، فما قبل المسابقة الأجواء التي يعيشها المتسابق مع القرآن ومداومته على المراجعه وملازمته للقرآن هي بحد ذاتها نعمة عظيمة، وأما أثناء المسابقة فتجد روحانية عجيبة تطغى على صدرك، وسعادة تملأ فؤادك ومن خاض في هذه الأجواء يتضح له هذا جلياً، وأما أثر ما بعد المسابقة فأرى أن فرحة الأهل والأحباب لفرحك، وألقاء البهجة في نفوسهم لهي تعني الكثير والكثير لي، اللهم وفق، وأما الخطط التي وضعت للاستفادة من مبلغ الجائزة سد ما تحتاجه متطلّبات الحياة اليومية.

شراء سيارة

ويعبّر المتسابق عبدالرحمن إيهاب عوض من اليمن الفائز بالمركز الثالث في الفرع الثاني عن مشاعره الغبطة والسرور ويقول: أنا مسرور جداً بهذا الفوز الكبير، لأني أمثل دولة اليمن الحبيبة بلدي الرائع، الجائزة سوف أشتري بها سيارة، وأيضاً سوف أساعد أبي في المعيشة، وسوف أعطي أيضاً أهلي ومن علّمني القرآن الكريم، وأقول بارك الله لمن ساهم في إنجاح هذه المسابقة خير الجزاء، وأشكر خادم الحرمين الشريفين على هذه الجائزة.

والدي ومشايخي

أما المتسابق عمر فيصل بنعربية من تونس والفائز بالمركز الرابع في الفرع الثاني فيقول: أحمد الله الذي بفضله كان هذا النجاح، وأعترف بالفضل لكل من كان سبباً فيه بطريق مباشر أو غير مباشر، وأخص في هذا المقام بعد فضل الله، جهود والدي ومشايخي ومن خصّني بالدعاء، مع شكري لكل من قام على هذه المسابقة دون استثناء، بتوفيرهم الظروف الملائمة التي كانت سبباً في هذا النجاح.

الإعانة على الزواج

ويؤكد المتسابق حارث مورث شوير من البوسنة والهرسك والفائز بالمركز الخامس في الفرع الثاني، على سعادته بالمشاركة أولاً في هذه المسابقة ويقول: أنا سعيد من أجل اشتراكي في هذه المسابقة المباركة الدولية مع زملائي من البوسنة والهرسك, وقد رآنا الآخرون أننا نعلم القرآن ونحفظه على العكس من أننا من اوروبا نحن نقرأ القرآن جيداً، أحمد الله وأنا مسرور بالمركز الذي حصلت عليه، وأشكر جميع العاملين في المسابقة.. وأريد أن أستفيد من هذه الجائزة لكي أكمل بها دراستي في الكلية، وأن تعينني على الزواج.

علوم شرعية

ويصف المتسابق محمد إحسان نعمان من بنجلاديش الفائز بالمركز الأول في الفرع الثالث مشاعره قائلاً: إن السعادة التي غمرتني بعد فوزي لا يمكن وصفها، وأسأل الله أن يكون حفظي لكتاب الله، حافزاً لتعلم العلوم الشرعية الآخرى، ودراسة السنّة النبوية.

إهداء للوالد

ويقول المتسابق عمر عبدالكريم الزعبي من الأردن والفائز بالمركز الثاني في الفرع الثالث: الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات شعوري رائع، وفرح ومتفائل بهذا النجاح الباهر، وشاكر ومقدر للجهود المباركة التي بذلت من أجل إنجاح هذه المسابقة، وخدمة المتسابقين، وسأهدي والدي شيئاً من الجائزة، فهو شيخي الأول، ثم أهدي شيخي الذي لم يأل جهداً في تعليمي وتقويم نطقي بالحروف، ثم أضع المبلغ المتبقي في مصلحة أنفق من ريعها على زوجي وولدي.

أعظم جائزة

أما المتسابق عبدالرحمن بن خالد الهبيدي من المملكة العربية السعودية والفائز بالمركز الثالث في الفرع الثالث فقال: نحمد الله سبحانه وتعالى على ما منّ به علينا، وفرحة الفوز في مثل هذا المحفل لا تعادلها فرحة، فهي جمعت فرحة الفوز وفرحة تشريف الوطن، وأكبر فرحة وأعظم جائزة هي حفظ القرآن الكريم، وفي هذه المسابقة اجتمع لنا شرف المكان والزمان والغاية، ففي شهر الله المحرم وفي بيته الحرام وفي أشرف العلوم، أسأل الله أن يجزي القائمين على المسابقة خير الجزاء، حفظ الله بلادنا من كل سوء وأدام القرآن لنا دستوراً ومنهجاً.

الهندسة الصناعية

ويؤكد المتسابق عبدالوهاب عبدالحميد محمد سيف من اليمن والفائز بالمركز الرابع في الفرع الثالث: في البداية نحمد الله على اختياره لنا وتوفيقه وعونه، ثم لا ننسى أن نشكر جميع القائمين على هذه المسابقة المباركة والذين عملوا ليلاً ونهاراً على راحتنا وخدمتنا، فنسأل الله أن يجزيهم عنا خير الجزاء وأن يبارك فيهم، ثم لا ننسى أن نقدم عميق شكرنا وامتناننا بعد الله سبحانه وتعالى لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبدالعزيز على رعايتهم لهذه المسابقة المباركة، ونسأل الله أن يبارك في أعمارهما وأن يوفقهما ويسدد خطاهما لما فيه خير ومصلحة الإسلام والمسلمين، وبالنسبة للخطط التي وضعتها للاستفادة من هذه الجائزة إن شاء الله فهي إكمال تعليمي العالي في مجال الهندسة الصناعية، وأسأل الله أن يوفقني في الالتحاق بإحدى الجامعات السعودية وإكمال دراسة الماجستير.

جائزتي لوالديّ

ويُظهر المتسابق داود مصطفى أفنديتش من البوسنة والهرسك الفائز بالمركز الخامس في الفرع الثالث سعادته لحظة إبلاغه بالفوز، ويقول: أنا سعيد جداً ومسرور لأنني أحد مواطني البوسنة والهرسك التي هي دولة أوروبية، وأريد أن أرى أهل البوسنة والهرسك يقرؤون القرآن ويتعلّمون ويعلمونه، وأريد أن أسلم على أسرتي ومدرسي في البوسنة والهرسك وأدعو الله أن يأتيهم خير الدارين، وأن أشكر المملكة العربية السعودية وملكها على إقامة هذه المسابقة المباركة.. إن شاء الله سأعطي الجائزة لوالدي لأنهما يعلمان ماذا سوف يفعلان بهذه الجائزة وتستفيد جميع الأسرة.

سعادة كبيرة

أما المتسابق محمد سعد عبدالجليل من بنجلاديش والفائز بالمركز الأول في الفرع الرابع فقال: أشعر بسعادة كبيرة لفوزي بهذه المسابقة، ويكفيني شرفاً زيارة البقاع الطاهرة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

فرع متقدم

أما المتسابق محمد بشارة أبكر من الكاميرون والفائز بالمركز الثاني في الفرع الرابع فيقول: الحمد لله أنا من قبل أريد أن أكرر زيارتي للمملكة لأداء الحج والعمرة وأزور الكعبة، وقبر الرسول - صلى الله عليه وسلم -، والحمد لله على مشاركتي في هذه المسابقة وأتمنى أن أشارك في هذه المسابقة في فرع متقدم.

أكبر إنجاز

ويعلق المتسابق خالد عبدالسلام رياض من المغرب والفائز بالمركز الثالث في الفرع الرابع على فوزه بالقول: الحمد لله أن جعلني من الفائزين بين قلة من أشهر القراء من مختلف دول العالم، وشعوري حقيقة لا يوصف فأنا جد فرح ومسرور بهذا الفوز الذي اعتبره من أكبر إنجازاتي، فمرتبة في مسابقة ضخمة كمسابقة الملك عبدالعزيز هي وسام أتقلده طول حياتي وأتشرف به.

شرف وخير

ويقول المتسابق عبدالله بن العباس عبدالفتاح الحازمي من المملكة العربية السعودية الفائز بالمركز الرابع في الفرع الرابع: أحمد الله سبحانه وتعالى أن يسّر لي هذه المشاركه في مثل هذه المسابقة المباركة وتنافسي مع خيرة المتسابقين في هذا البلد الطيب، واكتمل سروري بأن وفقني الله للفوز في هذه المسابقة وكنت مسروراً بذلك، فالحمد لله سبحانه أولاً وأخيراً فتحقيق مركز في هذه المنافسة لهو شرف وخير، والحمد لله على هذا التيسير والتوفيق وجزى الله القائمين عليها خير الجزاء.

العبرات تخنقني

أما المتسابق عمار حسن العلوي من البحرين والفائز بالمركز الخامس في الفرع الرابع فيقول: أولاً أحمد الله تعالى - عز وجل - الذي له الفضل كله أن وفقني في المسابقة وثانياً خبر فوزي بالمسابقة لم استوعبه وكان صدمة لي عندما أخبرت بذلك، فالكلمات تخونني والعبرات تخنقني، ولكن الحمد لله رب العالمين على توفيقه وتيسيره، وصراحةً كنت على آمل بالفوز وهو هدفي منذ مجيئي إلى هذه المسابقة المباركة، فبالعزم والإصرار يتحقق المستحيل، وأهدي الجائزة إلى أغلى ما عندي وهما والديّ.

تعريف الوالدين

ويؤكد المتسابق محمد رزقان رفتي من سريلانكا والفائز بالمركز الأول في الفرع الخامس، أنه يشعر بالسرور لفوزه بالجائزة، ويقول: أشكر الله أولاً، وثانياً أشكر الأساتذة الكرام لأنّ هذا الشيء في قلبي، أفرح فرحاً شديداً بعد هذا كثيراً، أشكر والديّ اللذين أوصلاني لهذا المكان، لأنّ هذه الجائزة سأعطيها لوالديّ لأنهما يعلمان كيف يصرفانه.

سعادة وشكر

أما المتسابق حارس يوسف باهتي من ريونيون والفائز بالمركز الثاني في الفرع الخامس فيقول: أنا سعيد جداً وأشكر القائمين على المسابقة، وأشكر المملكة العربية السعودية على ما قدمته من أعمال للإسلام ولحفظة كتاب الله.

سعادتي لا توصف

ويقول المتسابق محمد مأمأ من تايلند والفائز بالمركز الثالث في الفرع الخامس سعادتي لا توصف بفوزي وأحمد الله على ذلك.. وأتمنى أن أزور المملكة مرة أخرى لأداء مناسك الحج والعمرة.

زيارة مكة والمدينة

ويقول المتسابق رضوان أيوب عمرجي من ريونيون والفائز بالمركز الرابع في الفرع الخامس: أحمد الله على توفيقه وأشكره على أنني فزت بالمركز الرابع فرع المسابقة الخامس.. وسعادتي أكبر بزيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة وأداء العمرة.

حفظ القرآن كاملاً

ويدعو المتسابق راشد محمد مرتل من الهند والفائز بالمركز الخامس في الفرع الخامس، الله عز وجل على فوزه بالمسابقة.. وقال: أتمنى أن أوفق قريباً لإكمال حفظ القرآن الكريم كاملاً.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة