ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 14/12/2012 Issue 14687 14687 الجمعة 01 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

العبدالكريم يدشن فعاليات معرض «مناعة» للتوعية بمرض الإيدز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - شالح الظفيري:

دشن نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض الدكتور سامي العبدالكريم مساء أمس الأول فعاليات معرض الجمعية الخيرية لرعاية مرضى الإيدز في الرياض «مناعة» للاحتفال باليوم العالمي للإيدز، وذلك بمركز غرناطة التجاري في الرياض.

ونوه العبدالكريم بجهود الجمعية ودورها في المساهمة في رفع مستوى الوعي والتثقيف لدى المجتمع وتقديم الخدمات التي يحتاجها مرضى الإيدز في منطقة الرياض، بما فيها الدعم المادي والنفسي والاجتماعي والمعنوي للمريض وأسرته، وكذلك متابعة وتطبيق جميع الأنظمة التي تكفل لمريض الإيدز الرعاية اللازمة.

وحث نائب رئيس غرفة الرياض قطاع الأعمال والموسورين من أبناء المجتمع في دعم الجمعية وتعزيز مواردها لتقوم بدورها التوعوي والتثقيفي، وأشاد العبدالكريم بجهود القائمين على الجمعية بإقامة مثل هذه المعارض التي تسهم في توعية المجتمع تجاه هذا المرض.

من جهته بين نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبدالله الحقيل، أن احتفال الجمعية هذا العام يتضمن ثلاث فعاليات رئيسة تشمل إقامة معرض تعريفي عن مرض الإيدز، يهدف لتثقيف فئات وشرائح المجتمع وتوعيتها بكيفية الوقاية من الوقوع في براثن هذا المرض، كما يعرف الجمهور بوسائل الإصابة بالإيدز، والوسائل والإجراءات التي يجب التحوط بها لوقاية الشخص من الإصابة بالمرض، كما يقدم نصائح وتعليمات للمصابين بالمرض تمكنهم من كبح جماح المرض، ومعرفة أسس التعامل الواعي والسليم معه لوقاية أفراد الأسرة من الإصابة.

وأضاف الحقيل أن الفعاليات تشمل كذلك إقامة ركن للاستشارات الطبية للرد على استفسارات وتساؤلات رواد المعرض، مشيراً الى أن الفعالية الثالثة تتمثل في تنظيم عدد من المحاضرات التثقيفية والتوعوية حول المرض، وتدور كلها حول نفس الأهداف التي تسعى جمعية «مناعة» لتحقيقها من هذا الاحتفال فضلاً عن أنه سيتم توزيع جوائز رمزية على رواد الاحتفال.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة