ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 14/12/2012 Issue 14687 14687 الجمعة 01 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

سباق للقراءة في مدارس الملك فيصل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

افتتح المدير العام لمدارس الملك فيصل الأستاذ سليمان بن ناصر الفريح شهر الثقافة لطلاب المدارس، بحضور عدد من مسؤولي المدارس وأولياء أمور الطلاب. وقرأ الأستاذ سليمان الفريح قصة «أنا لا أحب القراءة» للطلاب تشجيعاً لهم؛ ليكتشفوا من خلالها متعة القراءة وما قد تغيره من مفهومهم لها، إضافة إلى طريقة الإلقاء والعناصر التي تتفق مع رغباتهم الشيقة التي ترغبهم في القراءة.

وأشار الأستاذ سليمان الفريح إلى أن هذه الفعالية تأتي تماشياً مع ديننا الحنيف الذي حث على القراءة والعلم فكانت أول كلمة نزلت على الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم «اقرأ»، وإيماناً منها بأهمية القراءة وترجمة لمبادئ الرسالة التربوية لمدارس الملك فيصل، ولتشجيع الطلاب على القراءة والمطالعة.

وشدَّد على أهمية توجيه الطلاب للقراءة كونها العنصر الأساسي في عملية التعليم في المواد كافة، والوسيلة الرئيسية للاطلاع على مفاهيم التراث القديم والثقافة الحديثة لدى عقول أبنائنا الطلاب.

وأوضح أمين مصادر التعلم الأستاذة إنجي عبدالجواد أن البرنامج يتضمن «سباق القراءة» بين طلاب المرحلة الابتدائية. وتأتي هذه الفعالية بهدف حث الطلاب على ممارسة القراءة باللغتين العربية والإنجليزية بأساليب حديثة، تساعدهم على تأصيل هذه العادة المفيدة في نفوسهم في هذه السن المبكرة؛ لأنها غذاء الروح والمحفز الأول لزيادة المعرفة.

وتحقيقاً لهذا الغرض فقد تم وضع برنامج يمكن الطلاب من زيارة المكتبة يومياً خلال أوقات فراغهم طوال اليوم الدراسي، وذلك بوضع عناوين لأكثر الكتب التصاقاً باهتماماتهم المدرسية والترفيهية لحثهم على استعارتها بهدف تنمية الشخصية الأكاديمية للطالب في هذه المرحلة، كما تم تنظيم حصص لمجموعات صغيرة لتبادل القراءة والإنصات بإشراف مشرفة المكتبة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة