ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 14/12/2012 Issue 14687 14687 الجمعة 01 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

من بين أكثر من ثلاثة آلاف استشارة :
التعامل مع المراهقين والطلاق العاطفي يتصدر طلبات الأستشارات الأسرية بجمعية أسرة

رجوع

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

تصدر همّ التعامل مع المراهقين والطلاق العاطفي بين الزوجين طلبات الاستشارات الأسرية من بين أكثر من ثلاثة آلاف استشارة قدمتها وحدة الاستشارات بجمعية أسرة للرعاية الأسرية والزواج ببريدة العام الماضي .

وبحسب رأي رئيس وحدة الاستشارات الأسرية الجمعية الشيخ محمد بن صالح أباالخيل يتم تقديم الرأي والمشورة في القضايا الأسرية التي تطرح عليها وكذلك تقوم بدور تثقيفي و وقائي لتحصين الأسرة ، مستغلة الوسائل المتاحة ، مشيراً بأن الجمعية تضم كادراً من المرشدين والمرشدات المؤهلين يصل عددهم إلى عشرين مرشداً ومرشدة موزعين على تخصصات محددة ، من ضمنهم دكتور استشاري متخصص في المشكلات النفسية.

وبيّن أباالخيل أن وحدة الإرشاد الأسري بالجمعية تهتم كثيرا بأن يكون المستشار الأسري صاحب خبرة شرعية أو اجتماعية وعنده دراية في فهم المشكلة وربط مراحل المشكلة وتسلسلها وكيف الوصول للحل المنطقي ، مبيناً بأن المستشار الأسري يستطيع أن يرشد المسترشدة أو المسترشد إلى مافيه مصلحته ، وإرساء حياته على شاطئ الأمان . وشدد أباالخيل على أهمية تأهيل المرشد الأسري لأن المسترشد أو المسترشدة قد لا يستطيع مصارحة القريبين له بما يواجه من مشاكل، وقد يتعرض لمشاكل أو قد تكون المشكلة من القريب ، وبما أن المستشار بعيد أسرياً عن المسترشد أو المسترشدة وصاحب خبرة فإنه يلجأ إليه في طلب الاستشارة .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة