ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 14/12/2012 Issue 14687 14687 الجمعة 01 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ينظمه مركز الأمير سلمان تزامناً مع اليوم العالمي للتطوع
ملتقى المتطوعين.. خطوات نحو التعاون والتكامل مع المؤسسات

رجوع

 

الجزيرة - وسيلة الحلبي:

تنطلق في مركز الأمير سلمان الاجتماعي يوم الاثنين المقبل السابع عشر من شهر ديسمبر وتزامنا مع اليوم العالمي للتطوع فعاليات (الملتقى الأول للمتطوعين) وهو أحد فعاليات برنامج عطاء للأعمال التطوعية الذي انطلق منتصف العام الهجري الماضي. ذكرت ذلك مديرة القسم النسائي بالمركز سمو الأميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود، وأكدت أن مركز الأمير سلمان الاجتماعي يسعى من خلال برنامج عطاء للأعمال التطوعية إلى احتواء الفرق والأفراد المتطوعين إيمانا منه بأن تأثير العمل التطوعي سيكون أكبر وأشمل حين يكون عملا مؤسسيا وجماعيا، ومن أجل إيجاد منظومة فعالة للاستفادة من الإمكانية المتاحة وما يتمتع به المجتمع السعودي من روح العطاء والمبادرة وتأصيل القيم والمبادئ الدينية وتعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي. وأشارت أن الملتقى يهدف إلى المساهمة في تنظيم العمل التطوعي وتعزيز التعاون والتكامل بين المؤسسات المختلفة العاملة في مجال العمل التطوعي والعمل على إيجاد فرص تطوعية ونشر مفهوم العمل التطوعي المؤسسي المنظم والمساهمة في تطوير مهارات المتطوعين أفرادا ومجموعات والتعريف بالجهات التي تسهم في الأعمال التطوعية.

وحول أهمية العمل التطوعي، أوضحت الأميرة الجوهرة بنت سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود أنه يعتبر مؤشرا لاستشعار المجتمعات للمسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتقها تجاه أوطانها وهو المرآة التي تعكس تقدم الأمم ووعيها ونهضتها.

وأن المبادرة في التطوع لدى المجتمع السعودي واضحة وجلية والشواهد عليها كثيرة ومتعددة، فمن يتطوع يمتلك روح العطاء الرائعة النابعة من تلك النفس الطاهرة التي تستقي طهرها من ديننا الإسلامي الحنيف تماشيا مع قول النبي صلى الله عليه وسلم (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى) وقوله أيضا المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا. وأشارت إلى أنه سيشارك في الملتقى كل من الدكتورة نوال العيد والأستاذة آمنة الدخيل، وسيشتمل على ورش عمل ومناقشات وسيتم فيه عرض لبعض التجارب الناجحة والمميزة في ميدان العمل التطوعي وبعض إنجازات الفرق التطوعية في برنامج عطاء خلال العام الماضي هذا وسيصاحب الملتقى معرض يشارك فيه المهتمون بالعمل التطوعي من جهات متعددة. وأشارت سموها الى أن المملكة العربية السعودية قد حققت المركز الأول في العمل التطوعي بين أكثر من 140 جهة متنافسة من جميع الدول العربية للحصول على جائزة الشارقة للعمل التطوعي حيث سجلت الجمعية الخيرية للزواج ورعاية الأسرة بالمدينة المنورة هذا الانجاز باسم المملكة وقد رشحتمها وزارة الشؤون الاجتماعية لتمثيل المملكة في هذه الجائزة في مجال العمل التطوعي وقد بارك أمين عام جائزة الشارقة للعمل التطوعي الدكتور أمين حسين الأمير في خطابه الذي وجهه أمس للجمعية عن استحقاقها للجائزة.

تجدر الاشارة أن الأميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود مديرة القسم النسائي بمركز الأمير سلمان الاجتماعي قد وجهت الدعوة لكل الأفراد والفرق التطوعية لحضورهذا الملتقى الكبير، مؤكدة أن مركز الأمير سلمان الاجتماعي والذي يحمل اسم رائد الأعمال الخيرية سيبقى مرحباً بالجميع ومدركاً لمسؤولياته تجاه أفراد المجتمع.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة