ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 14/12/2012 Issue 14687 14687 الجمعة 01 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

كشف ما دار بينه وبين الدعيع .. وامتدح قدرات رايكارد وبرودوم
شمايكل : لا أتابع الدوري السعودي .. وسامي الجابر قادر على تدريب أي فريق بالعالم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - فيصل المطرفي:

أكد الاسطورة وحارس فريق مانشيستر يونايتد سابقاً بيتر شمايكل ان خوضه لتجربة التدريب تعتبر خطوة مستقبلية له, موضحا ذلك في حديثه لوسائل الاعلام السعودية امس خلال تواجده بالرياض في زيارة نظمتها شركة (DHL) .. وقال : اغلب المدربين في الفترة الحالية كانوا لاعبين خلال فترة مشواري كلاعب وانا حاليا في مرحلة بين محطتين وقد اتجه للتدريب في المستقبل.

وعن لقائه باسطورة الحراسة السعودية محمد الدعيع بالرياض امس الاول .. علق شمايكل قائلاً : كان لقاءً رائعا وسعيدا بالالتقاء بمحمد الدعيع وخلاله استرجعنا ذكريات كأس العالم عام 98 التي شهدت مواجهة منتخب الدانمارك والسعودية ورغم فوزنا ولكن قدم الدعيع في تلك المباراة مستوى رائع للغاية. وعن مدى معرفته بالدوري السعودي او بعض الاسماء التدريبية التي تعمل بأندية المملكة .. اوضح شمايكل : لا أعرف شيئا عن الدوري السعودي واعذروني على ذلك فأنا متابع جيد للدوري الانجليزي . وامتدح شمايكل مسيرة فرانك رايكارد كلاعب او مدرب .. واضاف : اعرف رايكارد جيدا منذ ان كان لاعبا ولعبت ضده كثيرا ومسيرته التدريبيه ايضا كانت رائعة فهو مدرب متمكن وربما ينقل تجربة برشلونه للمنتخب السعودي واكاد اجزم انه سيحقق نتائج ايجابية مع منتخب السعودية في الفترة المقبلة. وحول مدى معرفته بالبلجيكي برودوم حارس منتخب بلجيكا سابقاً ومدرب فريق الشباب السعودي حاليا .. اجاب شمايكل : اعرف برودوم خلال فترة سبورتنج لشبونه وهو كذلك يمتلك قدرات تدريبية رائعة واعتقد انه سينجح كثيرا مع فريقه حاليا . و عن رأيه باتجاه اسم سعودي بارز مثل سامي الجابر للتدريب خارج السعودية .. اوضح شمايكل : اي لاعب من الممكن ان يكون مدربا ولاينظر في جنسيته ومن اي قدِم ولكن اساس النجاح في عالم التدريب هي القدرة على القيادة وقدرة المدرب على استخراج كل مالدى اللاعبين وامتلاكه لمقومات الادارة الفنية ولذلك اعتقد ان سامي الجابر قادر على تدريب اي فريق بالعالم .

واشاد شمايكل بالدور الكبير الذي تقوم به شركة (DHL) مشيرا الى انهم شريك مهم لمانشيستر يونايتد .. واضاف : سعيد بقدومي للمملكة وللحفاوة التي استقبلت بها منذ وصولي للرياض.

وكان منسوبو واطفال جمعية انسان لرعاية الايتام قد شاركوا في الحفل الذي اقيم امس بفندق الريتز كارلتون وشارك به شمايكل وداعب الاطفال والتقط الصور التذكارية معهم الى جانب كل من حضر الاحتفالية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة