ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 15/12/2012 Issue 14688 14688 السبت 02 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

المسلسلات المصرية لهذا العام كلّفت أكثر من مليار جنيه

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - فن:

شهد عام 2012 عودة بريق عدد كبير من النجوم الكبار، اختفوا عن المشهد في العام الماضي واستحواذهم على نصيب الأسد سواء في العرض أو الأجور، في وقت حافظ فيه عدد من الفنانين المصريين على تواجدهم على الساحة الفنية. وأكد عدد من النقاد، أن عام 2012 يعد عام الإنقاذ للكثير من النجوم الكبار الذين غابوا عن المشهد العام الماضي، واستطاعوا تحقيق نجاحات، حيث نجحت الدراما الرمضانية في جذب الجمهور الذي سعى إلى الابتعاد عن المشهد السياسي، والتفت إلى متابعة قرابة 54 مسلسلا بلغت تكلفتها مليارا و180 مليون جنيه. وأشار النقاد إلى أن حالة الزخم الإنتاجي في عام 2012 تعود إلى كثرة الفضائيات التي اتجه إليها العديد من رجال الأعمال عقب الثورة.

ويقول نقاد إن مسلسل «فرقة ناجي عطا الله» يحمل «المفردات الدرامية التي قدمها عادل إمام طوال مشواره الفني بعد أن دخل عتبة النجومية، حيث استطاع إعادة تقديم نفسه كما ظهر على الشاشة الكبيرة».

بينما يرى نقاد آخرون أن مسلسل «نابليون والمحروسة» قدم صورة جميلة، ودلل على ذكاء بطلة المسلسل ليلى علوي لدخولها ضمن نسيج الدراما في هذا العمل الفني، وليس نسيج الدراما على مقاسها لتبرز بالصورة التي تحب الظهور فيها. ويرى النقاد أن الدراما المصرية في عام 2012 بدأت تستعيد مكانتها، خاصة بعد اهتمام المنتجين بجودة الصورة، مثل مسلسل «مع سبق الإصرار» الذي قدمته غادة عبد الرازق، ومسلسل «9 شارع جامعة الدول» للفنان خالد صالح، «وخطوط حمراء» لأحمد السقا وغيرها من المسلسلات التي عرضت هذا العام.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة