ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 15/12/2012 Issue 14688 14688 السبت 02 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

اجتماع اللجنة الأهلية بحريملاء يناقش العديد من المشروعات ويشكِّل لجاناً فرعية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حريملاء - أحمد المزيعل:

عقدت اللَّجْنة الأهلية بحريملاء اجتماعها الاعتيادي في نهاية الأسبوع الماضي. وتَمَّ افتتاح الاجتماع من قبل رئيس اللَّجْنة الأستاذ محمد بن أحمد الشدي بالترحيب بالإخوة الذين يحضرون الاجتماع لأوَّل مرَّة وهم نخبة من أبناء حريملاء الذين لديهم من التأهيل والخبرة في مجالات حيويَّة مختلفة مما يمكَّنهم من إثراء مناقشات اللَّجْنة بالكثير من تجاربهم وآرائهم.

وقد تَمَّ أيْضًا استعراض التقرير الشامل عن اللَّجْنة وإنجازاتها وتطلُّعاتها للمستقبل وإقرار تشكيل اللجان الفرعية المقترحة.. وهي لجنة التراث والسياحة برئاسة الدكتور سعد الراشد ولجنة الإعلام والجوائز العلميَّة برئاسة الأستاذ علي الشدي ولجنة الزراعة والمياه برئاسة المهندس خالد المبارك ولجنة الشباب وتنمية المهارات برئاسة الأستاذ ناصر بن محمد الخريف.

وتجتمع هذه اللجان بين الحين والآخر وتبحث كل لجنة ما يقع ضمن اختصاصها، ثمَّ تعرض على اللَّجْنة العامَّة في أول اجتماع يعقد للوقوف على نتائج الاتِّصالات وتعزيزها من قبل كافة أعضاء اللَّجْنة العامَّة.

وخلال الاجتماع استمع أعضاء اللَّجْنة إلى شرح من سعادة الدكتور ناصر بن عبد العزيز المبارك الذي يتولى التخطيط الجديد لمدينة حريملاء بتكليف من وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وحول الإنجازات التي تمَّت خلال الفترة القريبة الماضية قال رئيس اللَّجْنة: إن شواهد هذه الإنجازات بارزة للعيان ومنها مباني الكلِّيات التي تُعدُّ معلمًا معماريًا مميزًا على طريق الملك عبد الله بن عبدالعزيز.. وكذلك إيجاد فرع للمرور تَمَّ افتتاحه وفرع للغرفة التجاريَّة الصناعيَّة تابعت اللَّجْنة إيجاده وقدَّمت مجانًا جزءًا من مبنى مكاتبها ليكون مقرًا مشرفًا لفرع الغرفة خدمة للمؤسسات والمصانع والشركات في المحافظة كما تمَّت موافقة معالي وزير النقل على توسعة مدخل الشعيب بطريق مزدوج بعد متابعة مستمرة من اللَّجْنة..

وحول أهم الجوانب التي ستركز عليها خطة العمل للجنة في المرحلة القادمة قال رئيس اللَّجْنة أن العناية بالشباب وإيجاد مناشط لهم تعدُّ من أهم الأولويات خاصة بعد أن ساهمت اللَّجْنة في دعم نادي الشعيب ومساعدته على تجاوز الأزمة التي كانت تواجهه وإعادة تشكيل مجلس إداراته ومباشرته لأنشطة مُتعدِّدة ومتنوّعة بدت تظهر نتائجها الإيجابيَّة لاستيعاب شباب المحافظة في مناشط رياضيَّة وثقافيَّة ترضي تطلُّعاتهم وطموحهم.

وفي مجال الشباب أيْضًا ستعمل اللَّجْنة الأهلية على دعم المركز الصيفي وحثّه على إقامة المزيد من الدورات للشباب خلال الإجازات الصيفيَّة كما سيتم دعم المشروعات الشبابية المفيدة للشباب والشابات كالورش والمعامل لتنمية القدرة الإنتاجيَّة لشباب المحافظة في شتَّى المجالات ومن المشروعات المهمة (مشروع جائزة حريملاء للتفوق العلمي) وقد عملت هيئة الجائزة المكوَّنة من بعض أعضاء اللَّجْنة وأساتذة جامعيين من أبناء حريملاء على إنجازه وهو جاهز للتنفيذ وسيتم وضع الشروط والضوابط الخاصَّة بالترشيح للجوائز ومنحها حسب الأصول العلميَّة والمهنية المتعارف عليها، كما سيحدِّد موعد سنوي لإقامة هذا الحفل وتكريم المتفوقين من أبناء حريملاء والمراكز التابعة له بجوائز نقدية وعينية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة