ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 15/12/2012 Issue 14688 14688 السبت 02 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الأمير سلطان بن سلمان: أعتز بتفاعل الشركات مع قضية الإعاقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

وقع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين اتفاقية تعاون بين الجمعية وشركة مطاعم «كودو»، تتضمن عدداً من البرامج التوعوية، وأنشطة دعم رسالة الجمعية وخدماتها المجانية.

وأعرب سمو الأمير سلطان بن سلمان عن سعادته واعتزازه باتساع دائرة الشركات والمؤسسات المتفاعلة مع أهداف الجمعية وقضية الإعاقة، وبلورة ذلك عبر شراكات طويلة المدى، واتفاقيات تسعى للوصول إلى قطاع عريض من المجتمع، بما يسهم في تحقيق أكثر من هدف وأثنى سموه على شركة كودو ودورها المميز في المسؤولية الاجتماعية كونها شركة وطنية بهوية عالمية.

ومثل الشركة في توقيع الاتفاقية المدير العام التنفيذي، المهندس عبدالمحسن اليحيى، حيث أوضح في تصريح صحفي أن «الاتفاقية تتضمن محاور تثقيفية، ودعماً مالياً حيث تقدم شركة مطاعم كودو دعماً مالياً سنوياً خلال فترة سريان الاتفاق، كما يتم استخدام رسومات الأطفال المعوقين من منسوبي الجمعية على علب الوجبات التي تقدم في أغلفة ورقية وهذه من شأنها تحفيز المعوقين أنفسهم والتأكيد على أنهم أعضاء فاعلين في مجتمعاتهم، إلى جانب إعداد قصة أطفال مصورة عن المعوقين وتوزيعها داخل فروع كودو أو مع صحف محددة وسيتم تنظيم مسابقة لاختيار الفائزين.

وأضاف اليحيى كما سيتم وضع شعار الجمعية على ملابس العاملين في مطاعم كودو في كل فروعها ووضع شعارات في نقاط البيع تتحدث عن الإعاقة ويفضل أن يتزامن ذلك مع الشهر الذي يتخلله اليوم العالمي للإعاقة.

ومن جهة أخرى ستقوم الجمعية بمساندة من الشركة بتنظيم مجموعة محاضرات توعوية في بعض الصروح التعليمية (نسائية ورجالية) حول الإعاقة وأسبابها وكيفية التعايش معها وكيف يكون المعوق إنساناً منتجاً وفعالاً في مجتمعه ويحول طاقته إلى طاقة إيجابية. إلى جانب تنظيم ماراثون ضخم للمعوقين بمختلف فئاتهم أو نوع إعاقاتهم خلال اليوم العالمي للإعاقة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة