ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 15/12/2012 Issue 14688 14688 السبت 02 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في ندوة صحية لكرسي الأمير مشعل بن عبد الله
أطباء بجامعة نجران يحذرون من «المتاجرة» بالمعلومات الصحية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نجران - حمد آل شرية:

حذر أكاديميون وأطباء بجامعة نجران من تداول معلومات طبية غير صحيحة من مصادر «غير موثوقة»، جاء ذلك ضمن أوراق عمل قدمت في ندوة صحية نظمها مؤخرا «كرسي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز للأمراض المستوطنة».

وحاضر في الندوة ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس بالكليات الصحية هم الدكتور محمد زايد، والدكتور وليد بابكر، والدكتور سعيد السريعي. حيث بدأت الفعالية بورقة الدكتور زايد، الذي تحدث بعض الأمراض الشائعة والخطيرة مثل الدرن المعروف محليا بـ» السل» والكزاز وشلل الأطفال والحصبة الألمانية. أما الدكتور بابكر، فتحدث مستجدات مرض السكري على المستوى الطبي والإحصائي، حيث وصف هذا المرض بأنه «مرض الحضارات» لأن من أهم أسبابه الخمول والكسل والوجبات السريعة التي تؤدي ـ حسب الدكتور بابكرـ إلى إضعاف البنكرياس وبالتالي الإصابة بالسكري. وذكر أن المنظمات الصحية العالمية تتوقع يصل عدد المصابين بالمرض عالمياً إلى نحو 300 مليون شخص في عام 2025 م، أما على مستوى المملكة فقال إن بعض التوقعات تشير إلى أن تصل الإصابة بالسكري في عام 2025 إلى 25 % من عدد السكان. بدوره تحدث الدكتور السريعي، عن مخاطر العدوى بعد العمليات الجراحية وخصوصا في مواضع الالتهابات، وذكر أن التهاب مواضع الجروح تمثل 15 % من عدوى المستشفيات.

وفي نهاية الندوة تحدث الدكتور جبران القحطاني، عن أهمية تفاعل المجتمع مع أنشطة كرسي الأمير مشعل بن عبدالله، وكشف عن خطط لتفعيل نشاطه بشكل أكبر.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة