ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 15/12/2012 Issue 14688 14688 السبت 02 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمير الشرقية يصدر قراراً بتشكيل مجالس الفتيات في محافظات المنطقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سلمان الشثري:

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز, أمير المنطقة الشرقية، قراراً يقضي بتشكيل مجالس الفتيات في محافظات المنطقة كافة. كما تضمن القرار الموافقة على اللائحة المنظمة لهذه المجالس، ويتشكل كل مجلس من 12 من فتيات المحافظة.

وأوضح المستشار الخاص لسمو أمير المنطقة الشرقية المشرف على المجالس الدكتور عيسى الأنصاري أنه تم اختيار الفتيات ليمثلن شريحة الفتيات بالمحافظة، سواء من حيث العمر أو المرحلة التعليمية. وسيتم اختيار رئيسة ونائبة للرئيس وأمينة الصندوق والسكرتيرة من أعضاء هذه المجالس. ومن المقرر أن تعقد هذه المجالس اجتماعاً لها خلال الأسابيع المقبلة تمهيداً لبدء أعمالها وفق مهامها الواردة في اللائحة المنظمة. وستقوم هذه المجالس بدور كبير في عمليات التواصل بين الفتيات وإمارة المنطقة الشرقية، وكذلك الجهات ذات العلاقة لشؤونهن.

وبهذه المناسبة قدَّم الفتيات عضوات المجالس شكرهن وتقديرهن لسمو أمير المنطقة الشرقية على اهتمامه بقضاياهن وشؤونهن، كما شكرن سموه على تشكيل هذه المجالس، التي سيكون لها دور كبير في التواصل مع المسؤولين وإزالة المعوقات كافة التي تعترض مسيرتهن لخدمة الوطن.

وقال الأنصاري إن المنطقة الشرقية تمتلك خبرات تراكمية في التواصل مع الشباب والفتيات من خلال المجالس الممثلة لهم؛ إذ في عام 1426هـ كان قد أمر سمو أمير المنطقة بتشكيل مجلسين، أحدهما للشباب، والآخر للفتيات، بهدف التواصل مع الشباب والفتيات ونقل احتياجاتهم لأصحاب القرار وإعطائهم الفرصة للمشاركة في صناعة القرارات المتعلقة بقضاياهم. ومع زيادة النمو السكاني، خاصة من الشباب، ودخول معطيات جديدة في هذا العصر المعلوماتي وتسارع التقدم التكنولوجي؛ الأمر الذي أدى إلى تعاظم احتياجات الشباب والفتيات، أصدر سمو أمير المنطقة الشرقية قراره بالتوسع في تشكيل مجالس الشباب والفتيات لتشمل محافظات المنطقة كافة، ويكون لهم دور كبير في مشاركتهم في تحديد احتياجاتهم، وصياغة برامجهم بالشكل الذي يلبي طموحاتهم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة