ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 15/12/2012 Issue 14688 14688 السبت 02 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أعلن عن افتتاح 3 معاهد جديدة.. السفير السعودي في جاكرتا لـ(الجزيرة):
مسودة اتفاقية لعودة العمالة الإندونيسية إلى العمل في المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جاكرتا - وهيب الوهيبي:

تدرس سفارة خادم الحرمين الشريفين في جاكرتا مع الجانب الإندونيسي إجراء مسودة اتفاقية لعودة العمالة الإندونيسية إلى العمل مرة أخرى في المملكة بعد توَّقف دام نحو عام ونصف العام.

وأكَّد سفير خادم الحرمين الشريفين في جاكرتا مصطفى المبارك في تصريح لـ(الجزيرة) أن مسودة الاتفاقية تحمل بنودًا تهدف إلى حماية حقوق العامل الإندونيسي وفق ضوابط قانونية لافتًا إلى أن مسودة الاتفاقية لم تتَضمَّن سقفًا محددًا للرواتب الشهرية للعمالة الإندونيسية

ووصف السفير توَّقف العمالة الإندونيسية بالنقطة السوداء في تاريخ العلاقة بين البلدين ولم يحدِّد موعدًا نهائيًّا لانهاء هذا الجانب إلا أنَّه أكَّد أن كبار المسؤولين وعدوه بتسريع قبول مسودة الاتفاقية.

وفي سياق متصل لفت سفير خادم الحرمين الشريفين في معرض تصريحه عن صدور الموافقة السامية بمنح إندونيسيا 250 منحة دراسية سنويًّا لدراسة طلابها في الجامعات السعوديَّة في مختلف التخصصات العلميَّة باستثناء الطب.

وأعلن في هذا السياق عن توجه لافتتاح المملكة ثلاثة معاهد علميَّة في إندونيسيا جديدة تشرف عليها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلاميَّة.

وأشار السفير المبارك إلى متانة العلاقة بين المملكة وإندونيسيا في الجوانب التجاريَّة والاقتصاديَّة، مؤكدًا أن حجم الاستثمارات وصل إلى 6.7 مليار دولار إلا أنَّه أشار إلى أن حجم الاستثمارات يستحقُّ أن يكون أكثر بكثير من هذا الرقم باعتبار عضوية البلدين في مجموعه العشرين.

وكشف السفير المبارك عن خطوات عملية شرعت فيها السفارة السعوديَّة في جاكرتا لتجاوز بعض العوائق والصعوبات التي تواجه السياح السعوديين عند زيارتهم إلى إندونيسيا التي تأتي في مقدَّمتها إجراءات التأشيرات والرسوم في المطارات.

وأوضح أن عدد الإندونيسين الذين أدوا مناسك العمرة في العام الماضي تجاوز 400 ألف معتمر.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة