ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 15/12/2012 Issue 14688 14688 السبت 02 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فن الكاريكاتير في كلية طب جامعة العلوم الصحية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - الجزيرة:

نظَّم نادي الطلاب في جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، على مدى يومين، ورشة تدريبية متخصصة في فن الكاريكاتير بكلية الطب في الرياض.

واستضاف النادي الطلابي خلال الورشة رئيس الجمعية السعودية للكاريكاتير والرسوم المتحركة الفنان عبد الله صايل، لتعريف الطلاب بفن الكاريكاتير ونشأته، والتعرض خلال الورشة لمكونات هذا الفن وأدوات صناعته لمختلف أغراضه.

وحول أهم المفاهيم الفنية التي تسعى الورشة لإيصالها للمتدربين والمتدربات، أوضح صايل أن للكاريكاتير مكوناته الأساسية كالفكرة والمشهد والكركتر (الشخصية)، وأن من المفاهيم المغلوطة حول فن الكاريكاتير في جانبه الصحفي هو ضرورة احتوائه على شخوص، فالعناصر المادية يمكن تحويلها إلى كركترات بجميع السمات الانفعالية للإنسان.

وأضاف رئيس الجمعية السعودية للكاريكاتير: «من المهم تنبيه الموهوبين والموهوبات هنا إلى تطوير الانفعال على الشخوص البشرية في الكاريكاتير، فلا بد من ظهور انفعالات الحزن، الغضب، الدهشة وما إلى ذلك، كما يجب أن يتواكب هذا مع لغة جسدية تترجم انفعال الوجه، وأهمية دراسة التشريح الجسدي للوصول إلى كل هذا».

وقدم الفنان عبد الله صايل أصالة عن نفسه ونيابة عن زملائه أعضاء الجمعية الشكر والتقدير لكل من: عمادة شؤون الطلاب، ونادي الطلاب، والإدارة العامة للعلاقات الجامعية والإعلام في الجامعة، على التنظيم والدعوة وإتاحة الفرصة لتقديم ورش عمل تتعلق بالفن الكاريكاتيري والرسم والمشاركة في تنمية مواهب الراغبين في تطويرها هذا الجانب.

وحضر الورشة ومحاضراتها التعريفية نحو 17 طالباً وتم نقلها للطالبات المهتمات عبر دوائر الاتصال واللواتي فاق عددهن الـ 40 طالبة من مختلف التخصصات.. وتمنح الجمعية السعودية للكاريكاتير والرسوم المتحركة، شهادات في أساسيات فن الكاريكاتير للمنتظمين في الحضور.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة