ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 15/12/2012 Issue 14688 14688 السبت 02 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

«الكابتن ماجد» سبب نجومية الإسباني فرناندو توريس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

موسكو - سعيد طانيوس:

كشف نجم الكرة الاسباني فرناندو توريس، عن أن سر نجاحه الرياضي يكمن في المسلسل الكرتوني الياباني الشهير «الكابتن ماجد».

وأعلن من العاصمة اليابانية طوكيو، حيث يوجد مع فريقه الإنجليزي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، أن أفلام الرسوم المتحركة اليابانية هي السبب الرئيسي لاحترافه كرة القدم، حيث قال للصحفيين: «أذكر حينما كنت طفلا صغيرا أنني لم أكن أشاهد التليفزيون كثيرا، إلا أن جميع أصدقائي وزملائي في المدرسة كانوا يتحدثون عن المسلسل الكرتوني تسوباسا».

وأضاف توريس: «لقد احترفت كرة القدم بسبب هذا المسلسل، وبعد إجبار من أخي، أردت أن أكون ماجد وكان هذا أول اتصال بيني وبين اليابان».

ويعرف العالم العربي المسلسل الكرتوني الياباني «تسوباسا» باسم «الكابتن ماجد، وصدرت أجزاء مختلفة من منه بدءا عام 1981، عندما كتب الجزء الأول عن مغامرات أطفال عاشقين للكرة والتصفيات الخاصة بالمرحلة الدراسية الابتدائية لهم، ثم تدرجت الأجزاء إلى انتهائهم من الدراسة وصولا للاحتراف. وتركز الأحدث على شخصية ماجد كامل الذي أدته الممثلة الأردنية سهير فهد.

وتغلغل الكابتن ماجد إلى قلوب الأطفال العرب، فاكتسحت المنتجات الحاملة لصورة سوق سلع الأطفال في التسعينيات، فمن أدوات مدرسية إلى ألبسة وأحذية، وصولا لظهور ألعاب إلكترونية باللغة العربية غير رسمية ابتكرها مبرمج مجهول عرف باسم «عدنان».

وفرناندو من مواليد عام 1984 بإسبانيا، وكان والداه يلعبان معه كرة القدم في طفولته، ثم انضم لفريق مدرسي كحارس مرمى، وفي العاشرة لعب لأول مرة مع فريق يتكون من 11 لاعبا، إلى أن وقع أول عقد رسمي عندما كان في الخامسة عشرة من العمر مع نادي أتليتكو مدريد، وقد كان شقيقه يجبره على ممارسة كرة القدم في بادئ الأمر، قبل أن يصبح فرناندو لاعباً عالمياً ويظفر بالجوائز الواحدة تلو الأخرى.

وحقق أول لقب دولي مع منتخب بلاده في أمم أوروبا 2008، حين سجل هدف الفوز لمنتخب بلاده الوحيد في المباراة النهائية أمام ألمانيا، التي انتهت بنتيجة 1-0 ليكون بذلك قد ساهم بإنجاز تاريخي وهو تحقيق لقب اليورو للمرة الثانية بتاريخ إسبانيا، إلى أن حط رحاله بين صفوف نادي تسيلسي في عام 2011.

وإلى جانب الإسباني فرناندو يصطف نجوم عالميون كثر، معلنين حبهم له، حيث ألهمهم لاحتراف كرة القدم، ومنهم الفرنسي ذو الأصل الجزائري زين الدين زيدان، والإيطاليان فرانشيسكو توتي وأليساندرو دل بييرو.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة