ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 15/12/2012 Issue 14688 14688 السبت 02 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

لم أستغرب أبدا تجاوب أعضاء شرف الهلال مع ناديهم .. خلال الاجتماع الشرفي الأخير .. وإعلان أكثر من اسم في تولي مصاريف الألعاب المُختلفة والتي تُشكل عبئا ثقيلا على ادارات الأندية.. سيما وأن سجل أعضاء شرفة يضم أسماء عُرفت بدعمها لهلالها خلال سنوات طويلة.. هذا فضلا عن تسميتهم الأمير بندر بن محمد رئيسا.. وهو الشخصية غير المُتنازع عليها في النادي الأزرق ..!

أعضاء شرف الهلال الذين يُثبتون يوما بعد آخر أن ناديهم يُشكل بالنسبة لهم هاجسا رئيسيا، ويُقدمون له كُل أنواع الدعم المادي والمعنوي .. بعيدا عن التأثيرات الوقتية .. وبعيدا عن الحسابات غير الواقعية .. استطاعوا أن يُبقوا ناديهم في الواجهة طوال تاريخه؛ لحبهم الصادق له وعملهم الناضج .. وقراءتهم الصحيحة للمُستقبل ..!

لكن مازاد .. إعجابي هذه المرة من شرفيي الهلال.. هو عقد اجتماعهم الأخير في مقر النادي.. فعقد الاجتماعات داخل الاندية هو المطلوب من الهلال أو غيره من الاندية .. بدلا من عقدها في ( البيوت ) كما سنها البعض ومشي وراءها البعض الآخر.. وهذه من شأنها أن تُفرق ولا تجمع .. وليست طريقا ( للم ) الشمل الشرفي في الاندية ..!

هل .. وعى التعاون الدرس ؟!

أمام الأهلي .. ظهر التعاون بمستوى فني أكثر من رائع مقرونا بروح عاليه من لاعبيه .. وأداء رجولي .. أكسب الفريق نقطة كان من المُمكن لها أن تكون ثلاثا لو وفق المهاجمون في استغلال الفرص الخطرة التي تهيأت لهم ..!

يستحق التعاون أن نُشيد بالعرض الذي قدمه .. ويستحق التعاونيون .. أن نُهنئهم على روح لاعبيهم بعدما انتقدنا في الأسبوع الفائت بلقاء الفيصلي .. فهي مثلما غابت أقصد ( الروح ) أمام الفيصلي .. فقد تجلت أمام الأهلي بصورة واضحة ..!

ولذا.. فلا غرابة في أن يُقدم التعاون المستوى الكبير .. ويُجاري وصيف آسيا.. بل ويتفوق عليه في الكثير من دقائق المُباراة .. الحقيقة أن التعاون أجاد في هذه المُباراة .. والحقيقة أيضا أن جوكيكا الذي أنتقدنا طريقته في بعض اللقاءات تعامل مع ظروف اللقاء كما يجب، خاصة في ظل غياب عناصر مُهمة مثل ريشاني ومفلح ..!

عموما .. أتمنى أن تكون هذه المُباراة دافعا للاعبي التعاون لتقديم الأفضل.. والبحث الجاد عن مركز مُتقدم.. فهم يملكون كُل عوامل التفوق والنجاح .. شريطة أن تكون ( الروح ) حاضرة .. فهي إن حضرت حتى لو خسر الفريق فستكون خسارة مُشرفة .. ولن يلومهم أحد .. أما إن غابت ولعبوا بلا مُبالاة فلن يجدوا من يقف معهم ..!

بقايا

. أرى أن مُشاركة لاعبي الاتحاد الموقوفين آسيويا أمام الهلال نكتة الموسم خاصة إذا ماعرفنا بأن الشباب سبق أن قُلبت نتيجة مُباراته مع الأهلي في وقت سابق لمُشاركة السعران الموقوف آسيويا

. أجمل تعليق قرأته على دخول أحد الجماهير في لقاء الأهلي بالتعاون وتسجيله هدف بشباك الثنيان ( حتى الجماهير تتمنى هز شباكك)

. الدوليان العمري ومرعي عواجي كلاهما نجحا في قيادة ديربي الغربية ومواجهة الاتحاد بالهلال لكن كلاهما أيضا عجزا عن مواجهة الخشونة المُتعمدة و قفا موقف المُتفرج .

. محمد غازي من المُعلقين الذين يرفضون السكوت ويرى أن المُعلق لابد أن يتحدث كثيرا مما يوقعه في الكثير من الحرج بسبب معلوماته المغلوطة ..!

. ظهر محمد غازي خلال تعليقه على لقاء الأهلي بالتعاون وكأنه ( يُحرج ) على بعض لاعبي التعاون ..!

. الدعم الأخير كان مشروطا باستمرار الرئيس في منصبه ..!

. أجد تعاطفا كبيرا من الأغلبية في ترشيح خالد المعمر لرئاسة اتحاد القدم .

. بعد تعادل التعاون مع الأهلي كان ضمن عناوين أكشن يادوري ( حتى التعاون ياأهلي ) ربما أن الأخوان تناسوا بأن التعاون قد كسب الأهلي في لقاء الدور الأول ..!

.قال الزميل أحمد الوادعي بأن للأهلي ضربة جزاء عندما اعترض مدافع التعاون الشريف كرة فيكتور بيده طبعا هذا رأي قانون ( العاطفة ) وليس قانون ( اللعبة ) فالتعمد غير موجود ..!

. كان بودي أن يتحدث ( مُحللنا) العزيز عن هدف الحوسني ففيكتور (دفع) مُدافع التعاون قبل وصول الكرة للحوسني ..!

. مع التطور الكبير في أداء النصر فان الفريق بحاجة للتعاقد مع لاعبين أجانب والإبقاء على حسنى عبدربه فقط ..!

. من ضمن الأسباب التي ساهمت في ارتفاع مستوى النصر برأيي أن النصراويين تركوا الآخرين في حالهم بالفترة الأخيرة ..!

yazid1_5@msn.com
 

نبض الحرف
اجتماعات تُفرق ولا تجمع
عبدالواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة