ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 16/12/2012 Issue 14689 14689 الأحد 03 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

لجنة أوقاف غرفة الرياض تعقد اجتماعها الأول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

عقدت لجنة الأوقاف بغرفة الرياض ، أول اجتماعاتها في دورة مجلس الإدارة للدورة السادسة عشر برئاسة بدر الراجحي عضو مجلس الإدارة بعد تشكيل أعضاء اللجنة في دورتها الجديدة، وتهدف اللجنة إلى تشجيع منتسبي الغرفة من منشآت وأفراد على بث ثقافة المشروعات الوقفية، كما تتولى اللجنة تقديم الاستشارات لتلك المشروعات ، وخدمة أصحاب الأوقاف و السعي لتطوير فكرة الوقف وتفعيلها في مشروعات ذات مردود اقتصادي جيد بما يسهم في توفير مصادر تمويل دائمة للعمل الخيري، وتنظيم ملتقى سنوي للأوقاف يطرح موضوعات تتعلق بشؤون الأوقاف وعرض نماذج مميزة محلية ودولية ومناقشة بعض المشكلات التي تتعرضها.

وقال رئيس اللجنة بدر الراجحي إن هذه اللجنة والتي بادرت في دعم مناشطها وبرامجها أوقاف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي ، تأتي في اطار إستراتيجية الغرفة لتعزيز دورها في التنمية المجتمعية ، واضافة لرصيدها الثري في خدمة منتسبيها من المنشآت والأفراد ، وأيضاً ممارسة دورها الوطني كمظلة للقطاع الخاص في العاصمة ، وقدم شكره لأوقاف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي لدعمها ومساندتها لبرامج ومناشط اللجنة إذ تعد أوقاف الشيخ محمد الراجحي هي الشريك الإستراتيجي للجنة.

وأضاف» أن مهام اللجنة تشمل إعداد الخطة الإستراتيجية والسنوية، وإعداد لائحة اللجنة ولوائح اللجان الفرعية، مشيراً إلى أن اللجنة ستسعى أيضاً إلى دعم وتشجيع أبحاث ودراسات الأوقاف في قطاع الأعمال وتطوير اللوائح والأنظمة التي تحكم مشروعات الأوقاف وكذلك نشر ثقافة الوقف الخيري. وأشاد رئيس اللجنة بما لمسه من أداء متميز للجنة في مرحلتها التأسيسية برئاسة، د خالد بن سليمان الراجحي، وبما بذله الأعضاء في الدورة السابقة . وأختتم الراجحي قائلاً: اللجنة أقرت تشكيل عدة فرق من أعضاء اللجنة تعمل على وضع خطط لمساندة أهداف اللجنة، وجدير بالذكر أن اللجنة تضم في عضويتها بدر بن محمد الراجحي ، المهندس محمد بن صالح الخليل نائبا للرئيس، د. أحمد بن سليمان العريني ، د محمد بن سعود العصيمي ، عبدالعزيز بن محمد السبيعي، د عبدالله بن محمد العمراني خالد بن فهد الفليج، المحامي محمد بن أحمد الزامل، عبدالرحمن بن محمد العقيل، فارس بن إبراهيم الراشد، سلطان بن محمد الدويش، فهد بن عبدالله العجلان، علي بن عبده الحازمي ، نواف بن إبراهيم الرفدي المقرر التنفيذي للجنة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة