ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 16/12/2012 Issue 14689 14689 الأحد 03 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

هنأ المليك بخروجه سالماً معافى.. وولي العهد برعايته تم تسليم جائزة الجمعية للخدمات الإنسانية لأبناء الأمير نايف -رحمه الله-
الأميرسلطان بن سلمان يسلم جائزة جمعية الأطفال المعوقين للمؤسسات والمشاريع الخيرية وللمتميزين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين مساء أمس السبت بمقر الجمعية بالرياض حفل تسليم جوائز الجمعية في فروع الخدمة الإنسانية للمؤسسات وللمشاريع الخيرية، والتميز للمعوقين. ورفع سموه في كلمته خلال الحفل أسمى التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، بمناسبة خروجه أيده الله سالماً معافى من المستشفى، داعياً الله العلي القدير أن يديم عليه نعمة الصحة والعافية.

كما أعرب سموه عن خالص الشكر والعرفان لما تفضل به صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع برعاية تسليم جائزة الجمعية للخدمة الإنسانية للأفراد في دورتها الحالية (السابعة) والتي حصل عليها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز، - رحمه الله - وذلك لما قدمه من مبادرات إنسانية متفردة، ومواقف الدعم والمساندة لرسالة جمعية الأطفال المعوقين ولقضية الإعاقة والعمل الخيري والإنساني بوجه عام.

وكان الحفل قد بدئ بآيات من الذكر الحكيم بعد ذلك تحدث الدكتور عبدالرحمن العناد الأمين العام للجائزة أن هذه الجائزة تأتي في إطارجهود الجمعية لترسيخ ثقافة الشراكة وحشد المساندة المجتمعية لرسالتها، تبنت برنامجاً رائداً للتحفيز يتضمن عدة محاور في مقدمتها «جائزة الجمعية»، وذلك بهدف توثيق العطاءات المتميزة في مجال خدمات الجمعية كقدوة تحتذى، وتشجيع أصحاب المبادرات الخيرية والبحثية والإبداعية على مزيد من العطاء.

وانطلق برنامج الجائزة عام 1412هـ شاملاً ثلاثة فروع هي :

والخدمة الإنسانية، البحث العلمي في مجال الإعاقة، التميّز للمعوقين. وبعد خوض عدة تجارب ارتأتي لجنة الجائزة إحالة فرع الجائزة للبحث العلمي إلى مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة بحكم التخصص. وألقى الدكتور العناد بيان الجائزة الذي تضمن فوز كل من : جائزة الخدمة الإنسانية للمشاريع المتميزة

«برنامج الوصول الشامل

مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة.

«برنامج دع الباقي لهم»

شركة العزيزية بندة المتحدة .

جائزة الخدمة الإنسانية للعمل الخيري للمؤسسات

المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق،شركة الصناعات الأساسية - سابك .شركة الزيت العربية - أرامكو .

جائزة التميز للمعوقين

«منتخب المملكة لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة .

«مهند جبريل أبو دية، «عالية الشامان «ماجد القارح .«مسعر المسعر. هذا وقد شمل الحفل أيضاً تكريم مجموعة سامبا المالية الراعي الحصري للجائزة، كما قدم أطفال الجمعية هدية تذكارية لسمو الامير سلطان بن سلمان بمناسبة مرور عشرين عاماً على تأسيس مركز الامير سلمان لأبحاث الاعاقة .

وقد فاز بجائزة الجمعية للخدمة الانسانية في الدورات السابقة كل من : «خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ( الدورة السادسة 1429هـ) «صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود- يرحمه الله -(الدورة الثالثة 1418هـ) «صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزير الدفاع(الدورة الثانية 1415هـ) «معالي الدكتور غازي القصيبي - يرحمه الله - (الدورة الأولى 1412هـ) «معالي الدكتور ناصر الرشيد (الدورة الخامسة 1427هـ) مناصفة «الشيخ عبدالعزيز الشويعر، (الدورة الخامسة 1427هـ) مناصفة ،الأستاذة مها الجفالي (الدورة الرابعة 1422هـ)، أما جائزة الخدمة الإنسانية للعمل الخيري للمؤسسات، فقد فاز بها في الدورات السابقة، البنك العربي الوطني لتبنيه لفكرة برنامج «افعل خيراً»، فيما فازت وزارة التربية والتعليم بجائزة الخدمة الإنسانية للمشاريع والبرامج المتميزة عن برنامج الدمج بمدارس التعليم العام للأطفال المعوقين من قبل أقرانهم غير المعوقين، وفاز بجائزة التميز للمعوقين في الدورات السابقة كل من: «الدكتور ناصر الموسى مستشار وزير التربية والتعليم (الدورة الرابعة 1422هـ)، الأستاذ الدكتور محمد بن سعد آل حسين (الدورة الخامسة 1427هـ)، الدكتور إبراهيم الضراب (الدورة الخامسة 1427هـ) تقاسم الجائزة في الدورة السادسة كل من: البطل السباح السعودي عبد الرحمن الحمدان، والبطل الوثاب السعودي أسامة الشنقيطي لما حققاه من بطولات عالمية وفي فرع جائزة البحث العلمي فازكل من: الأستاذ الدكتور فرانكلين سيلفرمان، ( الدورة الثالثة 1418هـ) فرع التأهيل : «الأستاذ الدكتور عبدالعزيز السرطاوي، (الدورة الرابعة 1422هـ) فرع التربية الخاصة، الأستاذ الدكتور جمال الخطيب ( الدورة الثالثة 1418هـ)، فرع التربية الخاصة الأستاذ الدكتور بينار اوزاند، (الدورة الرابعة 1422هـ) فرع الطب والعلوم الطبية.

سموه تحدث للصحفيين:

وعقب نهاية الحفل تحدث لوسائل الإعلام كل من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان معرباً عن سعادته لهذه المناسبة لهذه الفئة الغالية من مجتمعنا وكشف سموه خلال تصريحه استعداد الجمعية لإنشاء فرع لها في جازان وكذلك الوقف، وتم تحديد الموقع وذلك بدعم سمو أمير المنطقة وسمو وزير الشؤون البلدية. وأمانة المنطقة وهناك فروع تحت الإنشاء وستفتح قريباً وأكد سموه أن مشاريع الاستثمار حققت أهدافها، أما فيما يخص العلاج الطبيعي فهناك قصور ولكننا نحرص على تحسينه وتطور الجهود لهذا الشأن مع عدة جهات من خلال الجامعات والكليات المتخصصة.

آل إبراهيم يتحدث لـ(الجزيرة):

كما تحدث للجزيرة الشيخ خالد آل إبراهيم معرباً عن سعادته وامتنانه لحضور هذه المناسبة الغالية وقال: إننا نجني ثمار ما زرعه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في إنشاء هذه الجمعيات الخيرية وهذه واحدة منها اسهمت وما زالت تسهم في تقديم هذه الخدمة الكبيرة لهذه الفئة، ويواصل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز هذا العطاء وهذا الجهد الكبير ليمتد نشاط الجمعية في كافة أنحاء بلادنا الغالية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة