ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 16/12/2012 Issue 14689 14689 الأحد 03 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما تشارك أمانة جدة في الاجتماع الدولي للمعلومات الجغرافية الرقمية
جائزة المركز الأول في المشروعات الكبرى لكورنيش جدة الشمالي

رجوع

 

جدة - الجزيرة:

تسلَّم معالي أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبوراس، الجائزة التي منحت لمشروع الكورنيش الشمالي، الذي حاز على المرتبة الأولى للمشروعات الكبرى بمنطقة الشرق الأوسط، وأصبح بذلك «مشروع العام 2012 للتنمية المدنية».. وذلك في الحفل الكبير الذي أقامته «المجموعة العالميَّة للنشر» واحتضنته دبي الأسبوع الماضي.

ويأتي حصول مشروع الكورنيش على الجائزة بعد أن قامت (مجلة المشروعات الكبرى بالشرق الأوسط) بدراسة علميَّة محكمة لعدد كبير من المشروعات التي تنفذ على مستوى الشرق الأوسط، التي يتم فيها مراعاة البعد التصميمي والجمالي والاستدامة، حيث حقق مشروع الكورنيش الشمالي كل المعايير التي وضعتها الجائزة للمشروعات الكبرى على مستوى دول مجلس التعاون والشرق الأوسط، بعد أن تَمَّ اختياره من قبل لجنة التحكيم التي يشارك فيها مجموعة من كبار المهندسين العالميين.

وتُعدُّ جائزة المشروعات الكبرى الجائزة الرسمية لمجلة المشروعات الكبرى في الشرق الأوسط التي تمنح سنويًّا للشركات والأفراد الذين يسهمون بمشروعاتهم في نموِّ الحركة العمرانية والاستدامة.

ومن الجدير ذكره أن أمانة محافظة جدة شاركت في المعرض المصاحب للاجتماع الدولي الخامس والثلاثين للجنة الفنيَّة الخاصَّة بإعداد مواصفات المعلومات الجغرافية الرقمية الذي أقيم في مدينة جدة الأسبوع الماضي، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، واستمرَّ لمدة خمسة أيام. وقد افتتح المعرض معالي وزير التجارة والصناعة ومعالي رئيس الهيئة العامَّة للمساحة ومعالي رئيس مؤسسة البريد السعودي.

وقد استعرَّضت الأمانة في جناحها عددًا من التطبيقات الإلكترونية والمعتمدة على نظم المعلومات الجغرافية. كما استعرَّضت مستكشف جدة الجغرافي وهو متصفح جغرافي لمدينة جدة يتيح للمواطنين والمستخدمين استعراض المعلومات المكانية، والوصفية التي توفرها الأمانة، والاستعلام والبحث عن الخدمات والمرافق في الخرائط المتوفرة على نطاق جدة أو بتحديد أحياء وشوارع معينة، وكذلك تقديم المواطنين للبلاغات الإلكترونية عن طريقه.

كما استعرَّضت فيلمًا عن قنوات الأمانة التفاعلية المُتعدِّدة التي تستخدمها الأمانة في تواصلها مع المجتمع.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة