ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 16/12/2012 Issue 14689 14689 الأحد 03 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

المرشح لرئاسة اتحاد القدم خالد المعمر لـ(الجزيرة):
خطواتي محسوبة ومدروسة.. وعملي احترافي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

حوار - سليمان الجعيلان:

كشف المرشح لرئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ خالد المعمر عن أسباب ترشحه، ومن يدعم حملته وآراءه حول الكثير من المواضيع كل ذلك كشفه في حديثه التالي لـ»الجزيرة»:

* متى بدأت الفكرة لديك في الترشح لمنصب رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم؟

- بدأت بعد اجتماع الجمعية العمومية الثاني في يوم 4 نوفمبر، وكانت هناك نقاشات مع بعض الزملاء في الجمعية وبعض المسؤولين في بعض الأندية، وبدأت الفكرة تتطور بعدها بأسبوع حتى استخرت الله وتقدمت.

* هذه الفكرة هل هي ذاتية منك شخصياً أم هناك أطراف أخرى دفعتك لاتخاذ هذا القرار؟

- هذه الفكرة هي قناعة شخصية مني، لأنه لا يمكن لخالد المعمر أو أي رياضي آخر للترشح لمنصب حساس وقيادي مثل رئاسة الاتحاد السعودي إلا لديه القناعة التامة والقدرة على ملء هذا المنصب، لأن الأمر يخص خدمة الوطن، ويجب أن تؤدى على وجهها الصحيح والكامل.

* ما هو ردك على الآراء التي تتحدث عن أنك مرشح الأستاذ خالد البطان رئيس نادي الشباب؟

- أولاً الأستاذ خالد البلطان أخ وصديق عزيز، ثانياً هذا الأمر يخص رياضة وطن بأكمله، لذا من الأهمية بمكان ألا تتخذ مثل هذا القرار إلا بعد قناعة كاملة، ولكن هذا لا يعني عدم الاستشارة وأخذ الآراء.

* أربط هذه الإجابة بالسؤال عن ممول حملتك الانتخابية وفريق العمل فيها كيف تم اختيارهم؟

- أنا شخصياً مولت الحملة وحتى فريق العمل قمت باختيارهم شخصياً وهم أشخاص أثق في فكرهم وعملهم.

* ما هو رأيك في عمل الإدارة المؤقتة؟

- ما أحب أدخل بالتفصيل بتقييم العمل، ولكن بالعموم قد يكون الكثير من الأمور غير مرضية للأندية، ويا ليت ننتقل للحديث فيما أراه أنا شخصياً عن الطريقة المثلى للعمل الإداري في الاتحاد ومنهجية العمل التي أنا مقتنع فيها، لأني لا أحب أخوض في جانب تقيم الاتحاد المؤقت.

* أريد أن انطلق من هذا السؤال إلى: ما هو رأيك الصريح في عمل الأستاذ أحمد عيد؟

- رأيي أقدر الرجل والنعم فيه، وهو أخ عزيز، ولكن أنا أريد أتحدث عن منهجيتي فقط وليس عن أي شخص آخر.

* إذا كان عمل أحمد عيد جيد لماذا أنت رشحت نفسك؟

- اسمح لي أخ سليمان أنا انطلاقتي في الحديث في الحوار معك عن النظرة الصحيحة والسليمة في إدارة اتحاد كرة القدم السعودي، وأما أي موضوع آخر لن أتطرق له.

* إذن لماذا رشحت أنت نفسك؟

- رشحت نفسي للرغبة في خدمة الرياضة السعودية، وتقديم عمل متميز في اتحاد كرة القدم.

* هل هذا يعني أن الإدارة السابقة لم تقدم عملاً متميزاً؟

- إذا كانت هذه هي وجهة نظرك ممكن أوافقك الرأي، أنت رأيت نتائج المنتخب هذا العام هل هي مرضية؟.

* هل مشكلة الاتحاد المؤقت تراها فقط في نتائج المنتخب؟

- أنا أود أن تسألني سؤالاً ثانياً لن أدخل في هذا النقاش.

* يقال أنك محسوب على الهلال والشباب وأعلنت صراحة أن أمين عام الاتحاد في حال فوزك سيكون المهندس طارق التويجري ألا تخشى أن يؤثر هذا الإعلان على مسيرتك الانتخابية؟

- أنا عضو في الجمعية العمومية، ومحسوب على جميع الأعضاء في الجمعية، وهم الذين سيرشحون الرئيس القادم، وأما في عملية اختيار المهندس طارق التويجري أو اختيار أي شخصية رياضية أخرى كأمين عام فهي نابعة من قناعة الرئيس الذي خول له النظام الأساسي بتعيين الأمين العام، ليكون هناك رجل يمتلك كل المواصفات المطلوبة لشغل هذا المنصب دون أن أنظر ينتمي لهذا النادي أو ذاك، فهناك المهندس طارق التويجري أو أسماء أخرى من أندية أخرى، سيتم استعراضهم مع الزملاء في مجلس الإدارة للاستفادة منهم في الأمانة العامة في بعض اللجان، وكذلك هناك شخصيات في الجمعية العمومية ستتم الاستعانة بهم في لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم.

* ألا تخشى أن تتغير بعض الآراء بعد هذا الإعلان؟

- أنا قناعتي دائماً الذي يتعلق بإدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم هو شأن يجب أن تقف معه جميع الأندية وجميع الرياضيين صفاً واحداً ليتشكل الاتحاد القادم بشكل نموذجي ويتحقق لكرة القدم السعودي ما نرجوه وتعود لإنجازاتها القارية والأولمبية والعالمية التي شهدتها في العقود الماضية وأنا لديّ ثقة وإحساس أن جميع الأندية وكافة الروابط في الاتحاد السعودي سواء مدربين أو حكاماً أو لاعبين يعتبرون هم المسؤولين عن مسيرة كرة القدم السعودية، وثقتي بعد الله فيهم كبيرة وفي توجهاتهم، لأن همهم رفعة كرة القدم السعودية والذي سيتحقق بتكاتف الجميع.

* اللجنة السباعية وأنت عضو فيها هل كان الهدف من إيجادها للتعديل النظام الأساسي ليتمكن خالد المعمر أو غيره من الترشح لرئاسة إدارة الاتحاد القادم؟

- بالنسبة لخالد المعمر النظام الأول يتيح له الفرصة ويجيز له الترشح، وليس هناك مشكلة في النظام الأول من ترشح خالد المعمر، ولكن كانت لدينا قناعة مع الكثير من الزملاء في أعضاء الجمعية العمومية أن هناك مواد من المفيد دراستها وإعادة صياغتها، وأحب أن أؤكد أن النظام السابق من قام بصياغته وإعداده هم شخصيات نعتز فيهم، وهم بالفعل قاموا بخطوة وعمل كبير، ونحن فقط جئنا بعدهم وأكملنا من حيث ما توقفوا، فلهم منا كل الشكر والاعتزاز، أنهم وصلوا بأن يكون للاتحاد السعودي لكرة القدم نظام أساسي بهذه المنهجية نحن حضرنا بعدهم وطورنا بعض المواد، وهذه طبيعية تحدث في جميع الاتحادات الأهلية بما فيها النظام الأساسي في الاتحاد الدولي يتم تحديثه وتغيير المواد فيه.

* وما هو رأيك في الذي حصل حول خطاب الـ(فيفا) عن تأجيل الانتخابات وغموض الإدارة المؤقتة حول ذلك الخطاب والأخذ والرد الذي صار حوله؟

- الخطاب الخاص بالتأجيل من الأساس كان يفترض ألا يأتي لو أن الإدارة المؤقتة قامت بأداء عملها بالشكل الصحيح، وأرسلت جميع الأوراق الخاصة بالتعديل والوثائق الخاصة بمحاضر الاجتماعات وكشوفات الحضور وتصويت أعضاء الجمعية العمومية لما وجد خطاب من الـ(فيفا) يطلب التأجيل ويطلب تزويده ببقية الوثائق وأنا أرى أن هذا التأجيل جعلنا في موقف غير مبرر وكان ينبغي ألا يحدث هذا الموقف وأنا لا أريد أن أذهب إلى تفسيرات أخرى ولكن كان يفترض ألا يقع هذا الخطأ الذي أدى إلى أن الـ(فيفا) يؤجل الانتخابات.

* هل ممكن يكون هذا الخطأ مقصوداً؟

- أنا قلت لا أريد أن أذهب إلى تفسير آخر، ولكن كان من الطبيعي لو أرسلت الوثائق مكتملة مع ملف التعديل لما وجدنا أن هناك خطاب تأجيل، وهذا الذي حصل أثار استياء العديد من أعضاء الجمعية العمومية بخصوص هذا التقصير الذي صار من الإدارة المؤقتة.

* وهل اطلعت على ملف أحمد عيد الانتخابي وما تقيمك له؟

- لا لم اطلع عليه لأن ليس لدي الوقت الكافي، لأنه كانت لدي وعكة صحية وكذلك لانشغالي باجتماعات مع فريق العمل لذا صعب عليّ أن أقيمها.

* هل زرت الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام وأطلعته على ملفك الانتخابي؟

لا لم أزره، والأمير نواف بن فيصل نعلم مدى حرصه ومتابعته للجمعية العمومية وخطوات الانتخابات وهذا بالنسبة لنا يكفينا اهتمام سموه ومتابعته.

* أخيراً يعد الأستاذ خالد المعمر أول شخصية رياضية يطلق حملة انتخابية للترشح لرئاسة اتحاد كرة القدم ماذا يعني لك هذا؟

- تعودت في المجال الرياضي لابد أن تكون خطواتي منظمة ومدروسة وعملي متميز وبشكل احترافي، يوم الاثنين الماضي كانت هناك قرعة كأس ولي العهد، لذا فضلت أن أدشن حملتي الانتخابية بعدها بيوم وكان يوم الثلاثاء الماضي، وقد شهد تدشين الحملة حضور شخصيات اعتز فيها كثير من المدربين الوطنيين واللاعبين السابقين والحكام والمقيمين والعديد من الإعلاميين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة