ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 17/12/2012 Issue 14690 14690 الأثنين 04 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ورشة تناقش التعديلات على نظام العمل الجديد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

نظمت لجنة الموارد البشرية بغرفة الرياض ورشة عمل حول تعديلات نظام العمل السعودي الجديد بحضور المهندس منصور بن عبدالله الشثري عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة الموارد البشرية، ودعي إليها عدد من رجال الأعمال وممثلي شركات القطاع الخاص والمحامين لمناقشة التعديلات التي اقترحتها وزارة العمل توطئة لإصدار النظام الجديد من المقام السامي بعد التعديل.

وأوضح المهندس الشثري الذي أدار النقاش خلال الورشة أن المناقشات استعرضت مرئيات وملاحظات أصحاب الأعمال حول التعديلات المقترحة من قبل وزارة العمل وإبداء مقترحاتهم عليها بالتعديل أو الإقرار بتعديلات الوزارة، توطئة لتسليم حصيلة هذه المناقشات والرؤية حول التعديلات، إلى مجلس الشورى هذا الأسبوع، ليأخذ دوره في النقاش، كي يتسنى رفعه في صورته النهائية إلى المقام السامي لإصداره.

وأضاف الشثري أن المناقشات تناولت مقترحات ومرئيات رجال الأعمال والقانونيين الممثلين للقطاع الخاص بشأن كافة بنود النظام وفق تعديلات وزارة العمل عليها، مؤكداً أن المناقشات كانت تركز على ما يضمن التوازن في الحقوق بين رجال الأعمال وبين العمال، وبما يحقق المعادلة السليمة التي تكفل أجواء أكثر ملاءمة لكلا الطرفين وبما يتوافق مع القوانين والالتزامات الدولية في هذا الخصوص، والتي سبق أن أقرتها المملكة.

وبين رئيس لجنة الموارد البشرية للمشاركين في الورشة أهمية سرعة الانتهاء من إبداء الملاحظات وإبراز آرائهم بشأن تعديلات وزارة العمل على النظام وما إذا كانت لديهم مقترحات بقبول التعديلات، أو المقترحات بتعديل التعديلات وفق ما يلبي مصالح القطاع الخاص ويحافظ في الوقت نفسه على حقوق العمال، نظراً لضيق الوقت أمام اللجنة حيث أنها مطالبة بإبلاغ مجلس الشورى بالرأي حول النظام الجديد المقترح هذا الأسبوع.

وأبدى الشثري تقديره لمستوى المناقشات التي جرت خلال ورشة العمل، ووجه الشكر لكافة المشاركين، معتبراً أن المناقشات تبرز حالة جيدة من الوعي، والتحلي بالمسؤولية والرغبة في التعامل بوعي مع النظام الجديد المقترح بعد إقراره.

وشارك في الورشة من الأمانة العامة للغرفة الأستاذ عبدالرحمن القحطاني مدير عام القطاع الإنتاجي والتجاري، والأستاذ ناصر أبو حيمد مدير إدارة الرقابة الداخلية، والأستاذ خالد القحطاني مدير مركز التوظيف.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة