ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 17/12/2012 Issue 14690 14690 الأثنين 04 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

«بِرّ الجوف» يدفئ ويساعد «عابر سبيل» !

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجوف - محمد الرويلي:

بعد انقطاع السبل بعابر السبيل المواطن إبراهيم راشد الجميلي وزوجته منيرة منصور البناقي لتعطل سيارتهم بمنطقة الجوف، واضطرارهم إلى الانتظار خلف إحدى محطات البنزين لضيق ذات اليد حيث لم يستطيعا استئجار فندق أو شقة سكنية لحين الانتهاء من تصليح أعطال المركبة التي يستقلانها، اتصل المواطن بـمكتب (الجزيرة)، الذي تواصل بدوره معهما وتفاعل مع حالتهما.

تقول منيرة إنها كانت تعتمد على حافز لكنها تفاجأت مؤخراً بقطع ما يصرف لها من مبلغ لعدم تحديثها لبياناتها بشكل دوري وهذا ما أوجد حالة من اليأس لديها لعدم معرفتها كيفية تحديث بياناتها لكونها لا تقرأ ولا تكتب ولا تحمل أي مؤهلات دراسية، كما أنها ترافق زوجها دائماً والذي يقضي وقته متنقلاً في المناطق الصحراوية والرعوية خلف البادية من سهول حفر الباطن على مناطق الحدود الشمالية ومنطقة الجوف.

فيما يقول زوجها إبراهيم إنه يعاني من الضغط والسكر ويعتمد على الضمان الاجتماعي الذي يصرف له 1700 ريال شهرياً وأنه لديه سبعة أبناء من زوجة ثانية وأكد أنه لا يتقاضى أي مساعدات من الجمعيات الخيرية وغيرها. من جانبها اتصلت (الجزيرة) بمدير عام جمعية البر الخيرية بالجوف عبدالله الصلهام الذي وجه بشكل عاجل بصرف مساعدات عاجلة مكونة من بطانيات ومواد غذائية وملابس شتوية للزوج والزوجة وتمور، كما سيتم بحث توفير سكن خاص له ولعائلته في حالة كون الأسرة مقيمة بالمنطقة بعد دراسة حالته. كما أوضح الصلهام بأنه سيتم بحث مساعدات عابري السبيل في اجتماع مجلس الإدارة القادم لوضع آليات وضوابط لتلك المساعدات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة