ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 17/12/2012 Issue 14690 14690 الأثنين 04 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

تشيلي تختار المدن المضيفة لاستضافة كوبا أمريكا ومونديال الناشئين 2015

رجوع

 

سانتياجو (تشيلي) - (د ب أ):

حدد اتحاد كرة القدم في تشيلي المدن التي تستضيف مباريات بطولتي كأس أمم أمريكا الجنوبيَّة القادمة (كوبا أمريكا) 2015 وكأس العالم للناشئين (تحت 17 عامًا) بنفس العام والمقرر إقامتهما في تشيلي.

واختارت تشيلي ثماني مدن لاستضافة فعاليات كوبا أمريكا 2015 التي تقام بمشاركة المنتخبات العشر لدول أمريكا الجنوبيَّة إضافة لمنتخبي المكسيك واليابان اللذين يشاركان ببطاقتي دعوة.

والمدن الثمانية هي: العاصمة سانتياجو وأنتوفاجاستا ولاسيرينا وفالباريسو وفينيا دل مار ورانكاجوا وكونسيبسيون وتيموكو. وبذلك، تكون أنتوفاجاستا هي أبعد المدن المضيفة عن العاصمة سانتياجو حيث تبلغ المسافة بينهما 1374 كيلومترًا بينما ستكون رانكاجوا هي أقرب مدينة للعاصمة حيث تبعد عنها 86 كيلومترًا فقط.

وتعود البطولة إلى ملاعب تشيلي بعد 14 عامًا من الغياب وذلك بفضل تنازل البرازيل عن حق استضافة هذه الدورة ومبادلتها بالدورة التالية مع تشيلي نظرًا لانشغال البرازيل باستضافة ثلاث بطولات مهمة في السنوات القليلة المقبلة.

وتستضيف البرازيل كأس القارات 2013 وكأس العالم 2014، ثمَّ دورة الألعاب الأولمبية القادمة (ريو دي جانيرو) 2016.

كما حدَّدت تشيلي مدن تشيلين وبويرتو مونت وتالكا وكوبيابو وكوكويمبو وكويوتا وسانتياجو ولاسيرينا وفينيا دل مار لاستضافة فعاليات مونديال الناشئين عام 2015. ولم يستبعد اتحاد كرة القدم في تشيلي إمكانية استبعاد اثنتين من هذه المدن التسع لتقام فعاليات مونديال الناشئين في سبع مدن فقط رغم مشاركة 24 منتخبًا في البطولة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة