ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 19/12/2012 Issue 14692 14692 الاربعاء 06 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

هجوم مسلح يسفر عن مقتل جنديين عراقيين
حالة الرئيس العراقي مستقرة بعد إصابته بجلطة دماغية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بغداد - وكالات:

نقل الرئيس العراقي جلال طالباني إلى مستشفى في بغداد مساء أمس الاثنين بعد إصابته بـ»طارىء صحي»، بحسب ما أفاد بيان صادر عن مكتب رئاسة الجمهورية. من جهته أورد تلفزيون «العراقية» الحكومي خبرا عاجلا أعلن فيه أن «الفريق الطبي يواصل مساعيه لتحقيق استقرار في الوضع الصحي للرئيس جلال طالباني بعد تعرضه لجلطة دماغية».

وأوضح بيان الرئاسة أمس الثلاثاء أنه «بفعل الإرهاق والتعب تعرض فخامته إلى طارىء صحي نقل على إثره مساء الاثنين إلى المستشفى في بغداد». وأضاف البيان أن بيانات الفحوص والتحاليل أن وظائف الجسم اعتيادية وأن الحالة الصحية لفخامة الرئيس مستقرة وهو يخضع لعناية طبية مركزة تحت إشراف فريق طبي عراقي تخصصي متكامل.، مشيرا إلى أن طالباني (79 عاما) بذل خلال الأونة الأخيرة جهودا مكثفة بهدف تحقيق الوفاق والاستقرار في البلاد».

ويعاني طالباني منذ سنوات من مشاكل صحية، حيث أجرى عملية جراحية للقلب في الولايات المتحدة في اب/اغسطس 2008، قبل أن ينقل بعد عام إلى الأردن لتلقي العلاج من الإرهاق والتعب. كما توجه خلال العام الحالي إلى الولايات المتحدة وأوروبا عدة مرات لأسباب طبية. من جهة أخرى قتل شرطيان عراقيان وجرح أربعة آخرون في هجومين مسلحين منفصلين بمحافظتي بابل جنوب العاصمة بغداد ونينوى شمال العراق أمس الثلاثاء.

وأفاد مصدر في شرطة محافظة بابل أن عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور دورية للشرطة الاتحادية بمنطقة البهبان ناحية جرف الصخر التابعة لقضاء المسيب شمال مدينة الحلة مركز المحافظة مما أدى إلى مقتل شرطي وجرح أربعة آخرين. وفي الموصل مركز محافظة نينوى شمال العراق قتل شرطي بهجوم شنه مسلحون مجهولون بأسلحة كاتمة للصوت على إحدى نقاط التفتيش.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة