ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 19/12/2012 Issue 14692 14692 الاربعاء 06 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما التقى بمدير الجامعة.. أمير منطقة الباحة يرأس الجلسة الختامية لمجلس المنطقة
فتح طرق استثمارية وتعديل الشوارع التجارية وطرق رئيسة للمخططات الجديدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الباحة - خالد زاهي:

نوه صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز, أمير منطقة الباحة بجهود جامعة الباحة وتنظيمها للعديد من البرامج والندوات العلمية والتثقيفية, مبرزاً سموه تنظيم الجامعة الأسبوع المنصرم لندوة «الأمن المائي» التي تضمنت محاورها مناقشة وبحث العديد من الأمور المتعلقة بالمياه في المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه في الإمارة معالي مدير جامعة الباحة الدكتور سعد الحريقي, الذي سلّم سموه تقريراً مفصلاً عن نتائج وتوصيات الندوة التي نظمتها الجامعة بمشاركة نخبة من العلماء والمتخصصين ورجال الفكر وقيادي مؤسسات القطاعين العام والخاص ذات العلاقة.

واستمع سموه لشرح موجز من الدكتور الحريقي, عن ما ناقشته الندوة من محاور, وفي ختام الاستقبال تسلم سموه درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.

من جهة أخرى ترأس سمو الأمير مشاري, الجلسة الختامية لدورة مجلس منطقة الباحة الرابعة للعام المالي 1433-1434هـ .

وأوضح أمين عام مجلس المنطقة المكلف نايف الغامدي: أن المجلس استكمل في جلسته ما نوقش خلال جلسات المجلس الخمس لدورته الحالية التي بدأت السبت الماضي.

وبين أن المجلس اتخذ في ختام جلسته عدداً من القرارات والتوصيات التي تضمنت إقرار إيجاد طرق موازية لطريقي الملك عبدالعزيز والملك فهد وربطها بالطرق الفرعية, وفتح طرق استثمارية وتعديل الشوارع التجارية, وزيادة عدد أدوار المباني على الطرق الرئيسية والتركيز على فتح طرق رئيسية تخترق المخططات الجديدة وتربطها بالشوارع الرئيسية, مفيداً أن المجلس كلف أمانة المنطقة بحصر المساحات الموجودة في مدينة الباحة ونطاقها الهيكلي الغير مأهولة بالسكان ودراسة تخطيطها وإيصال الطرق لها حتى يتم الاستفادة منها.

وأفاد الغامدي, أن المجلس وافق على ما تضمنته محاضر لجان التخطيط والمتابعة والتعليم والصحة والمرافق والخدمات والسياحة والشؤون الاجتماعية, كما وافق على محاضر المجالس المحلية في بعض المحافظات التي تضمنت خدمات للطرق والبلديات والصحة والتعليم وتنمية بعض القرى في بعض المحافظات والمراكز.

وأكد أن المجلس وافق كذلك على دعم المراكز الصحية والمستشفيات بالكوادر الطبية والفنية, ومخاطبة بعض الوزارات لتخصيص مبالغ مالية لبعض المشروعات بالمنطقة, وتكليف أمانة المنطقة بتوفير ساحات وملاعب شعبية للشباب في كافة المحافظات, إلى جانب حصر جميع الخدمات المطلوبة للرئاسة العامة لرعاية الشباب وبعض الإدارات الخدمية الأخرى لمناقشتها وإدراجها في ميزانياتها للعام المالي القادم 1434 ـ 1435هـ لحاجة المنطقة الماسة خاصة وأنها سياحية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة