ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 19/12/2012 Issue 14692 14692 الاربعاء 06 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

قام بجولة تفقدية للمحافظة واجتمع مع المشايخ وأعضاء المجلسين المحلي والبلدي
أمير جازان يطلع على سير مشروع سد الحماية من السيول ويكرم محافظ ومدير تعليم صبيا السابقين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان - إسماعيل مسملي:

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان على سير عمل مشروع سد الحماية من أخطار السيول لقرى وادي صبيا. وقد استهل سموه الزيارة بجولة ميدانية على عدة مواقع بمشروع سد الحماية من أخطار السيول الجنوبي بالمحافظة شمال قرية الظبية ونهاية كوبري الظبية ومواقع العبارات الرابطة بين طريق الأمير ناصر بن عبدالعزيز، وطريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز ومشروع سد الحماية المنفذ حالياً شرق قرية «حلة الأحوس»، الذي تقوم بلدية محافظة صبيا بتنفيذها حالياً. والتقى خلال الجولة الميدانية أهالي القرى المستفيدة من المشروع وعدد من مديري الجهات الحكومية ذات العلاقة، وذلك بمقر المخيم المعد بهذه المناسبة بأحد المواقع في المشروع.

وجرى خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة بتنفيذ المشروع وفق الخطط والآليات والتدابير التي تضمن سلامة سكان محافظة صبيا والقرى الواقعة على جانبي مجرى وادي صبيا وممتلكاتهم وأراضيهم الزراعية وجريان مياه الوادي وفق المجرى الطبيعي له، موجهاً سموه بأهمية التعاون التام والعمل الجاد والمخلص من قبل محافظة صبيا وبلدية المحافظة ومديرية الدفاع المدني والمديرية العامة للمياه وإدارة الطرق والنقل في هذا الخصوص لتنفيذ المشروع وفق ما اتفق عليه.

واستمع سموه للعديد من الآراء والمقترحات التي قدمها أهالي القرى المستفيدة من المشروع وتوجيهات سموه حول تلك الآراء والمقترحات بما يكفل إيجاد الحلول الآنية والمستقبلية وتنفيذ المشروع وفق ما يخدم الصالح العام، مؤكداً حرص إمارة المنطقة على تقديم كل ما يخدم أبناء المنطقة ويلبي احتياجاتهم إنفاذاً لتوجيهات ولاة الأمر أيدهم الله.

كما بحث سموه مع مشائخ وأعضاء المجلسين المحلي والبلدي في محافظة صبيا تطوير خدمات محافظة صبيا، وذلك بمقر المحافظة وقد استهل سموه الاجتماع بكلمة أوضح خلالها أن الجولة تأتي ضمن الجولات التفقدية لمختلف محافظات ومراكز المنطقة بتوجيهات من القيادة الرشيدة للوقوف على احتياجات المواطن والمقيم وتوفير سبل العيش الكريم لهم. وأكد سموه أهمية العمل الجاد والمخلص من قبل مديري الإدارات الحكومية وسرعة تنفيذ المشروعات الحكومية في مختلف المجالات والتعاون من قبل المواطن بما يضمن تنفيذها وفق الخطط والآليات المعدة لها بما يخدم الصالح العام، مبرزاً الدور المناط بالمجلسين المحلي والبلدي في الرفع باحتياجات المحافظات لمجلس المنطقة ومن ثم للجهات ذات الاختصاص. وشدد سموه على أن المواطن يعد حجر الزاوية في العملية التنموية ورجل الأمن الأول المشارك الفاعل في الحراك التنموي بجميع أشكاله ومجالاته من خلال تعاونه التام مع المسؤولين عن مختلف الجهات الحكومية, راجياً العون من الله تعالى للجميع للقيام بالواجبات والمهام المناطة بهم.

كما جرى خلال اللقاء بحث الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومنها ما يخص مشروعات الحماية من أخطار السيول، والعمل على تحديد مجاري السيول بأودية المحافظة خصوصاً والمنطقة بشكل عام وحمايتها من التعديات والإحداثيات التي قد تؤثر على مجاري الأودية وتحول مياه السيول عن مسارها الطبيعي إضافة لاستعراض سير العمل بالمشروعات البلدية والخدمية التي تحت التنفيذ حالياً بمحافظة صبيا.

كما رعى سموه الحفل الذي أقامه مشائخ وأهالي محافظة صبيا تكريماً للمحافظ السابق خالد الجريوي، ومدير التعليم بالمحافظة السابق إبراهيم الحازمي، بصبيا.

وبدئ الحفل الخطابي المعد للمناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

وفي نهاية الحفل سلم سمو أمير المنطقة المحتفى بهما الدروع التذكارية والشهادات التقديرية وتسلم سموه هدية مشايخ وأهالي المحافظة بالمناسبة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة