ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 19/12/2012 Issue 14692 14692 الاربعاء 06 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

سفارة المملكة لدى فرنسا تحتفي باليوم العالمي للغة العربية

رجوع

 

باريس - واس:

افتتح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا الدكتور محمد بن اسماعيل آل الشيخ امس احتفال اليوم العالمي والموسم الثقافي (للعام 2012م ـ 2013م) بمقر الملحقية الثقافية السعودية في العاصمة باريس برعاية معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري. وبد الاحتفال بكلمة للسفير آل الشيخ أكد خلالها مكانة اللغة العربية في العالم ودورها في التواصل بين الحضارات منوهًا بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- للحوار بين أتباع الأديان والحضارات، وجهوده أيده الله في نشر السلام والوئام في العالم أجمع.

بعد ذلك ألقى الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين في فرنسا الدكتور ابراهيم بن يوسف البلوي كلمة رحب فيها بالحضور والمشاركين في الاحتفاء باللغة العربية في يومها العالمي. ثم ألقى البروفسور جاك كورتيس محاضرة تحدث فيها عن ضرورة الاهتمام باللغات كونها عاملا أساسيا من عوامل نقل الثقافات والحضارات, مشيرًا إلى دور اللغة في مجال الحوار الحضاري وتعزيز اندماج الأقليات في المجتمعات ومساهمتها في تقريب وجهات النظر والتعايش بين الثقافات المختلفة وتجنب اللجوء إلى الصراع. تلى ذلك جلسة نقاش أجاب فيها كل من السفير آل الشيخ والملحق الثقافي والبروفسور كورتيس على استفسارات الحضور.

ثم افتتح الملحق الثقافي الدكتور البلوي مائدة مستديرة حول حضور اللغة العربية خارج البلدان الناطقة بها حضرها عدد من الأساتذة والمسؤولين عن برنامج اللغة العربية في فرنسا والمؤسسات الثقافية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة