ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 19/12/2012 Issue 14692 14692 الاربعاء 06 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في كأس ولي العهد
بالأربعة .. النصر والأهلي وجهاً لوجه في ربع النهائي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

ضرب فريق النصر موعدا مع نظيره الاهلي في دور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد، حيث نجح النصر في تجاوز مضيفه التعاون بأربعة أهداف مقابل هدفين، سجل للنصر حسني عبدربه هدفين ومحمد السهلاوي هدفين وسجل للتعاون الحاج بوقاش واحمد الحربي من ضربة جزاء.

في حين نجح الأهلي في كسب الشعلة بأربعة أهداف لهدف، سجل للاهلي فيكتور (هدفين) وتيسير الجاسم و عماد الحوسني وسجل هدف الشعلة عبدالرحمن العجلان.

وفي الرياض أسقط الرائد مضيفه الشباب في مباراة امتدت للأوقات الإضافية حيث انتهت بفوز الرائد بثلاثة أهداف لهدفين.

التعاون × النصر

بريدة - تركي الهدلق:

طار النصر لملاقاة الاهلي في دور الثمانيهة بعد ان كسب مضيفه التعاون برباعية مقابل هدفين وذلك في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة سجل للنصر حسني عبدربه هدفين ومحمد السهلاوي هدفين وسجل للتعاون الحاج بوقاش واحمد الحربي من ضربة جزاء.

عمد مدربا الفريقين على نفس الطريقة مع اختلاف الادوار حيث لعبا بطريقة 4-4-2 وجاءت بداية المباراة هادئة من الفريقين وكاد النصر ان يستفيد من خطأ في الدقيقة الثالثة عندما اعاق مجرشي السهلاوي على مشارف الجزاء نفذه حسني عبدربه صدها فيصل المرقب على دفعتين, النصر كان اكثر استحوذ على الكرة في وسط الملعب دون خطورة تذكر بينما اعتمد التعاون على الثلاثي ديقان والراشد وبوقاش وكانت بداية الشرارة عندما تناقل ديقان والراشد الكرة لعبها الاخير عرضية جميلة للمندفع بوقاش يسكنها في المرمى كهدف اول في الدقيقة 25 وحاول الزيلعي ان يعدل النتيجة الا ان تسديدته اخرجها فيصل الجحدلي لضربة زاوية وجاء هدف التعادل للنصر في الدقيقة 33 عندما لعب عبده عطيف كرة من خطأ تصطدم بالعارضة وتعود يكملها السهلاوي في المرمى الخالي بعدها بدقيقتين يسجل حسني عبدربه الهدف الثاني بعد تمريرة من الزيلعي فوق المدافعين سددها حسني قوية في المرمى , هذا الهدف اعاد المباراة للهدوء حيث كانت الكرة في منتصف الملعب ولايوجد خطورة حقيقية على مرمى الفريقين ولم يستفد النصر من الخطأ الذي احتسبه مرعي عواجي في الدقيقة الاخيرة من هذا الشوط حيث لعبها عطيف قوية تصطدم بالمدافع وتخرج لرمية تماس اعلن معها الحكم نهاية هذا الشوط بتقدم النصر بهدفين مقابل هدف للتعاون.

انطلق الشوط الثاني دون تغييرات من المدربين وكانت الرغبة النصراوية اكثر في زيادة الغلة وكاد السهلاوي ان يسجل ولكن كرته مرت فوق العارضة ووضح إصرار السهلاوي على تسجيل هدف ثالث وتحصل له ما اراد حيث استخلص الكرة من الحربي لعبها جميلة داخل المرمى في الدقيقة 52 وكاد الراشد ان يقلص النتيجة الا ان انقضاض عمر هوساوي انقذ الموقف بعدها بدقيقة انقذ سلطان اليامي مرمى التعاون من هدف محقق بعد ما لعب عبده عطيف كرة قوية في المرمى الخالي طالب معها النصراويون بضربة جزاء بحجة لمس الكرة يد اليامي , مدرب التعاون جوكيكا اجرى تغييراً بدخول احمد الحربي بدلاً من اليامي هذا التغيير نشط الجانب الهجومي بالتعاون وكاد ديقان ان يقلص النتيجة عندما واجه المرمى ابدع الشمري في صدها, رغبة النصراويين كانت اكثر واستطاع حسني عبدربه من زيادة الغلة بتسجيله الهدف الرابع عندما تسبب عبدالعزيز الحربي بخطأ على قوس الثمانية عشر نفذها حسني ارضية زاحفة داخل المرمى هدفا رابعا, بعد هذا الهدف نشط التعاون قليلاً وكاد ديقان ان يسجل الهدف الثاني لكن الشمري ابدع في صدها وتحصل التعاون على جزائية في الدقيقه 73 عندما اعاق الحارس الشمري مدالله العليان نفذها احمد الحربي داخل المرمى هدفا ثانيا, النصر بعد هذا الهدف حاول تهدئة اللعب وسط حماس من لاعبي التعاون وطالب التعاونيين بضربة جزاء ثانية بعدما سدد بوقاش كرة قوية تصطدم بيد عمر هوساوي الا ان عواجي امر بمواصلة اللعب , مدرب النصر زج بالقحطاني بديلاً للزيلعي ومن اول لمسة سدد القحطاني كرة قوية تمر فوق المرمى التعاوني, لاعبو التعاون اعتمدوا على الكرات الساقطة خلف المدافعين لكن تباعد المهاجمين كان له دور في غياب الخطورة ومرت الدقائق وسط حماس تعاوني وهدوء نصراوي حتى اطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز نصراوي 4-2 وتأهله لدور الثمانية لملاقاة الاهلي.

الأهلي × الشعلة

مكة المكرمة - عمر عبدالعزيز:

نجح الأهلي في التأهل إلى دور الثمانية من كأس ولي العهد عقب فوزه مساء أمس على الشعلة بأربعة أهداف لهدف، تقدم الأهلي أولاً عن طريق فيكتور ( 7 ) قبل أن يضاعف فيكتور ( 22 ) فيما تكفل تيسير الجاسم بتسجيل الهدف الثالث ( 46 ) بينما سجل عماد الحوسني الهدف الرابع ( 59 ) وسجل لاعب الشعلة عبدالرحمن العجلان هدف فريقه الوحيد ( 68 ).

دخل الأهلي اللقاء بضغط هجومي كبير وإصرار على حسم اللقاء مبكراً بغية الاقتراب أكثر من كسب اللقاء وهو ما تحقق عبر المحترف البرازيلي فيكتور سيموس الذي تلقى تمريرة مميزة من الشاب مصطفى بصاص لم يتوان في إيداعها داخل الشباك معلناً تقدم فريقه بالهدف الأول ( 7 ) ليسهل هذا الهدف من مهمة الأهلي كثيراً في الشوط الأول بعدما تحولت دفة اللعب بشكل كامل إلى الجانب الأهلاوي وسط تراجع شعلاوي بحثاً عن عدم استقبال أهداف أخرى ، ليتواصل الضغط الأهلاوي الذي أثمر عن زيارة أخرى لهداف الأهلي فيكتور إلى مرمى الشعلة وبذات الصناعة للمبدع مصطفى بصاص الذي أرسل كرة طويلة خلف المدافعين لفيكتور سيموس الذي استقبلها ووضعها بتميزكبير داخل الشباك ( 22 ) وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول تحصل الأهلي على ركلة جزاء بعد إعاقة عماد الحوسني داخل منطقة الجزاء تقدم لها قائد الفريق تيسير الجاسم إلا أنه أهدرها بعد أن مرت بجوار المرمى.

وجاء الشوط الثاني بذات الطريقة التي كان عليها سابقة من خلال السيطرة المطلقة للأهلي على مجريات اللقاء والهجوم الضاغط والذي أثمر عن تسجيل الهدف الثالث في الثواني الأولى من الشوط عن طريق تيسير الجاسم الذي تمكن من تعويض إهداره لركلة الجزاء في نهاية الشوط الأول مستفيداً من خطأ فادح من حارس الشعلة عبدالرحمن الغامدي ( 46 ) قبل أن يعود الحارس الشعلاوي عبدالرحمن الغامدي ويرتبك خطأ آخر عندما فشل في التصدي لتسديدة فيكتور سيموس التي عادت إلى عماد الحوسني لم يتوان في اسكانها داخل الشباك مسجلاً هدف فريقه الرابع ( 59 ) ، ومن ثم تمكن الشعلاويون من تسجيل هدفهم الأول عندما ارتقى عبدالرحمن العلاج لعرضية تطاول لها بين مدافعي الأهلي بالومينو وجفين البيشي وأرسلها برأسه داخل الشباك ( 68 ) لتستمر الأفضلية الأهلاوية والمحاولات الهجومية والتراجع الشعلاوي على الرغم من الأهداف الأربعة التي ولجت مرماهم حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهاية المباراة بتأهل الأهلي لربع النهائي.

الشباب × الرائد

كتب - سلطان الجلمود:

تأهل فريق الرائد الى دور الثمانية من مسابقة كأس ولى العهد بعد ان تجاوز الشباب بالهدف القاتل في المباراة التى جمعت الفريقين يوم امس على استاد الملك فهد في اطار مباريات دور الـ 16 من المسابقة.

وانتهت الاشواط الاصلية بالتعادل الايجابي بهدفين لمثلهما وفي الاشواط الاضافية تمكن الرائد من تسجيل هدف الفوز ، وشهدت المباراة ندية من الجانبين وتفوق الرائد في اغلب فترات اللقاء رغم ان الشباب كان اكثر استحواذا على الكرة ، سجل اهداف الرائد ديبا الونغا هدفين عند الدقيقة 4 و 106 و عبدالسلام الشريف عند الدقيقة 61 ، بينما سجل لفريق الشباب ناصر الشمراني عند الدقيقة 65 وكما تشو عند الدقيقة 83 .

تشابهت طريقة اللعب بين الجانبين حيث اتضح اعتمادهما على طريقة 4/4/2 ، وتفوق الرائد في النصف الساعة الاولى بعد سيطرة لاعبيه على منطقة المناورة من خلال نسبة الاستحواذ على الكرة والتنوع في الهجمات سوى عن طريق الأطراف او العمق ، وشكلت الجهة اليمنى للرائد خطورة على المرمى الشبابي بسبب تحركات الثلاثي ماجد هزازي وعصام الراقي وديبا بالاضافة الى التقدم المستمر من قبل لاعب الشباب عبدالله الأسطا.

ونجح الرائد من خطف هدف مبكر عن طريق ديبا الونغا الذي استغل تمريرة ماجد هزازي العرضية وسددها على يسار حسين شيعان كهدف اول عند الدقيقة 4 .

في المقابل لم يظهر لاعبو الشباب في النصف الساعة الاول بسبب البطء في تحضير الهجمة ولم يشكل اي خطورة باستثناء كرة الشمراني الراسية والتى مرت بجوار القائم عند الدقيقة 16 وتسديدة تيجالي التى خرجت الى خارج الملعب عند الدقيقة 23.

وفي الدقائق الاخيرة تراجع لاعبو الرائد وسط اندفاع لاعبي الشباب للبحث عن التعديل ولكن لم يثمر عن شيء لينتهي الشوط بتقدم الرائد بهدف دون مقابل.

ضغط شبابي منذ بداية الشوط الثاني لكن الرائد نجح من اضافة الهدف الثاني عن طريق لاعبه عبدالسلام الشريف الظهير الأيمن بعد مجهود فردي حيث اخترق الدفاعات الشبابية وواجهه المرمى وسدد الكرة على يسار شيعان الذي لم ينجح في إبعاد الكرة التى استقرت في الشباك كهدف ثان عند الدقيقة 61.

وقلص ناصر الشمراني النتيجة عند الدقيقة 65 من كرة رأسية بعد كرة عرضية من حسن معاذ وضعها الشمراني على يسار الخوجلي كهدف اول لفريق الشباب.

واهدر ناصر الشمراني فرصة التعديل بعد كرة رأسية من تيجالي باتجاه الشمراني الذي حاول الحاق بها ولكن الكرة خرجت خارج الملعب عند الدقيقة 74.

ونجح الشباب من إدراك التعادل عن طريق كماتشو الذي سدد كرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء وضعها على يسار الخوجلي كهدف ثان لفريق الشباب عند الدقيقة 83 .

وأحتسب حكم اللقاء اربع دقائق كوقت بدل ضائع حيث شهدت الدقائق الأخيرة فرصة هدف شبابي بعد تمريرة من كماتشو أبعدها الخوجلي الى ضربة ركنية ليعلن بعدها حكم اللقاء انتهى الوقت الاصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

بعد تعادل الفريقين الإيجابي امتدت المباراة الى الأشواط الإضافية لحسم المتأهل الى دور الثمانية وشكل لاعبو الشباب ضغطا هجوميا في بداية الشوط الإضافي الاول حيث سنحت لهم اكثر من هجمة كان اخطرها كرة تميم الدوسري الذي توغل من الجهة اليسرى ونجح الخوجلي من إبعاد الكرة عند الدقيقة 95 الى ضربة ركنية.

في المقابل اعتمد فريق الرائد على الهجمات المرتدة والاحتفاظ بالكرة اكثر وقت ممكن بسبب التفوق اللياقي الذي كان واضحا للفريق الشبابي .

ومرت تسديدة عصام الراقي بجوار القائم الأيمن عند الدقيقة101 كأخطر الكرات لفريق الرائد .

وشارك لاعب الرائد ريان بلال كبديل لمشعل العنزي بينما شارك فهد الدوسري كبديل لعبدالله الأسطا عند الدقيقة 103 وانتهى هذا الشوط بالتعادل.

وفي الشوط الإضافي الثاني اختلف السيناريو حيث بادر فريق الرائد بالهجوم وتمكن من تسجيل هدفه الثالث عن طريق لاعبه ديبا لونغا من كرة رأسية بعد تمريرة رائعة من شوشا الذي تجاوز اكثر من لاعب ومرر الكرة وضعها ديبا برأسه في المرمى عند الدقيقة 106.

وألغى حكم اللقاء هدفا شبابيا سجله مختار فلاتة بداعي التسلل ومنح ناصر الشمراني بطاقة صفراء بسبب احتجاجه عند الدقيقة 116.

سنحت لفريق الشباب بعض الفرص في الدقائق الاخيرة ولكن لم تستثمر لينتهي اللقاء بفوز وتأهل فريق الرائد.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة