ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 19/12/2012 Issue 14692 14692 الاربعاء 06 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

عيد يعلن برنامجه الانتخابي بحضور شخصيات رياضية وإعلامية.. ويقول:
سنعمل لدخول منتخبنا قائمة أفضلية الـ(40) العالمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تغطية - عبدالله الحنيان:

أعلن المرشح لرئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد مساء أمس تفاصيل برنامجه الانتخابي وذلك في فندق إنتركونتيننتال بالرياض بحضور عدد من الشخصيات الرياضية والإعلامية وعدد من ممثلي الجمعية العمومية بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

وقد بدأ المؤتمر بآيات من الذكر الحكيم تقدم بعدها عيد لإلقاء كلمته التي بدأ بشكر الحضور على تلبية الدعوة ومن ثم شدد على أنه ترشح لرئاسة اتحاد الكرة بصفته لاعب كرة قدم فقط وليس بمؤهلاته العلمية التي حصل عليها مبديا سعادته الكبيرة بهذا الترشح الذي لم يتحقق إلا بدعم كبير من زملائه.

بعد ذلك استعرض المرشح أحمد عيد برنامجه الانتخابي أمام الحضور وكشف أن رؤيتهم تتمحور حول اعتلاء كرة القدم السعودية مكانة مرموقة تضمن لها المنافسة إقليمياً وقارياً وعالمياً والسعي للوصول بالمنتخب الوطني لقائمة أفضلية 40 منتخباً على مستوى العالم, وستكون مهمتهم لتحقيق ذلك هي وضع خطط منهجية لتنمية كرة القدم السعودية، وتأتي أهم أهدافهم تطوير كرة القدم بشكل مستمر وتبادل الخبرات مع اتحادات كرة القدم في البلدان المتقدمة كرويا وكذلك الالتزام بالشفافية وبمبادئ العدل والمساواة والعمل على توافق اللوائح المحلية مع اللوائح الدولية كما يأتي من ضمن أهدافهم أيضاً تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص.

وأكد عيد أنهم سيسعون في الاتحاد لزيادة عدد اللاعبين المنتظمين المسجلين تحت مظلة الاتحاد ليصلوا بحلول عام 2020 إلى 150 ألف لاعب وذلك بإنشاء الأكاديميات وتطوير برامج التأهيل واكتشاف المواهب، كما أنهم سيحرصون أيضاً على أن يؤهلوا ما لا يقل عن 1000 مدرب سعودي وتطويرهم. وأضاف: سنهتم أيضاً بالحكم المحلي والإداريين بتأهيلهم المستمر ورفع مستوياتهم.

وتطرق عيد للأندية وأنه سيسعى للعمل على تطويرها بشكل مستمر من خلال زيادة عدد فرق كرة القدم وتوسيع مصادر دخلها وسيستفيدون من التجربة الألمانية في جانب زيادة عدد الأندية واللاعبين الممارسين لكرة القدم.

وأردف بقوله: سنعمل أيضاً على تطوير المسابقات المحلية وسنحرص على أن يكون هنالك استمرارية وثبات في جدولتها كما أننا سنهتم بتطوير المنشآت الخاصة بلعبة كرة القدم.

وشدد عيد في مؤتمر إعلانه لبرنامجه الانتخابي على أنهم سيعتمدون الشفافية في إعلان موازنات وميزانيات الاتحاد السعودي، كما أنهم سيعملون لإيجاد مصادر دخل أخرى.

وأضاف: سنعيد هيكلة أمانة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ولجانه وفقاً لخططنا وإستراتيجياتنا وسننشئ فروعاً للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في مناطق المملكة كافة، كما أننا سنكون شراكة حقيقية مع الإعلام مبنية على أساس التعاون ومصلحة كرة القدم السعودية وكذلك سنفتح قنوات التواصل مع الجماهير الرياضية وسنهتم بالمسؤولية الاجتماعية.

بعد ذلك اطلع الحضور على سيرة الكابتن أحمد عيد الكروية الحافلة منذ بدأها حارساً إلى أن توصل إلى منصب رئاسة اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد السعودي كرة القدم في شهر مارس من العام 2012م.

وأكد المرشح أحمد عيد في المؤتمر الصحفي الذي تلا الإعلان أنهم لن يستغنوا عن الدعم الحكومي مشيدا بالاهتمام الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- لقطاع الشباب والرياضة وكذلك الدعم الكبير الذي يقدمه سمو الرئيس العام لهم.

وعن سبب اختياره للتجربة الألمانية تحديداً لمحاكاتها في خطط تطوير الأندية واللاعبين، أوضح: اختياري هذا جاء بعد دراسة مستفيضة ووجدت أن التجربتين الألمانية واليابانية هي الأنسب لكل الاتحادات.

وعما إذا كان سيكون قادراً على مواجهة الضغوط الخارجية من كبار مسؤولي وشرفيي الأندية قال: أنا وصلت لسن 60 عاماً ولدي القدرة على أن أفرق بين ميولي وعملي في الاتحاد ولدي استقلالية كاملة ولن أسمح بأي تدخلات.

وعن كيفية القضاء على الفساد الرياضي إن وجد قال: سنستحدث لجانا قضائية مستقلة سيكون لها كامل الصلاحيات في الأنظمة والقوانين.

وشدد عيد في نهاية حفل الإعلان أنه سيلتزم حال نجاحه بالانتخابات بالعدل والمساواة بين كل الأندية، معتبراً إياها مسؤولية كبيرة سيحرص على تحملها وتحقيق نجاحات جديدة تسجل باسم الوطن من خلالها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة