ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 20/12/2012 Issue 14693 14693 الخميس 07 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أوباما يقترح قانوناً لتنظيم الأسلحة النارية

رجوع

 

واشنطن - وكالات:

اعلن باراك اوباما الاربعاء انه يامل في اعداد مشروع قانون حول تنظيم الاسلحة النارية بحلول شهر كانون الثاني/يناير، معتبرا ان من «واجب» الولايات المتحدة التحرك بعد اطلاق النار الدامي الاسبوع الماضي في نيوتاون. وفي الوقت نفسه، دافع اوباما الذي كان يتحدث في مؤتمر صحافي في البيت الابيض عن حق المواطنين في حمل اسلحة «ضمن حدود مسؤولة».

من جانب آخر فقد اختارت مجلة تايم أوباما شخصية عام 2012 مشيرة الى أن انتخابه لولاية ثانية الشهر الماضي يرمز لتغير التركيبة السكانية للولايات المتحدة وسط ارتفاع معدلات البطالة الى جانب تحديات أخرى. وأعلن ريك ستنجل رئيس تحرير المجلة هذا الاختيار خلال برنامج (توداي) في شبكة (إن.بي.سي) امس الأربعاء. وقال ستنجل «هو في الاساس مبدع ومبتكر امريكا من نوع جديد.. امريكا ذات تركيبة سكانية وثقافة جديدة أصبح الآن رمزا لها.»

وأضاف «فاز بولاية ثانية على الرغم من معدل بطالة أعلى مما واجهه أي شخص خلال70 عاما. هو أول (رئيس) ديمقراطي يفوز بولايتين متتاليتين بأكثر من 50 في المئة من الأصوات. هذا شيء لم نشهده منذ فرانكلين ديلانو روزفيلت.» ورأس روزفيلت الولايات المتحدة خلال فترة الكساد العظيم والحرب العالمية الثانية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة