ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 20/12/2012 Issue 14693 14693 الخميس 07 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اشتباكات في دمشق وريفها.. وتدفق للاجئين الفلسطينيين إلى لبنان
عباس يُطالب بتمكين اللاجئين الفلسطينيين في سوريا من العودة إلى الأرض الفلسطينية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عواصم - وكالات:

طالبَ الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس الأربعاء بتمكين اللاجئين الفلسطينيين في سوريا من العودة إلى الأرض الفلسطينية بسبب الصراع الدائر هناك.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن الرئيس محمود عباس طلب من الأمين العام للأمم المتحدة والمجتمع الدولي تمكين أبناء شعبنا في سوريا من دخول الأرض الفلسطينية، نتيجة ما تتعرض له المخيمات من ويلات الصراع الدموي في سوريا.

ويعيش في سوريا ما يقرب من 500 ألف لاجئ يقيمون في عشرة مخيمات أكبرها مخيم اليرموك الواقع بجنوب العاصمة دمشق.

وقال مصدر عند الحدود اللبنانية يوم الثلاثاء إن أكثر من ألف لاجئ فلسطيني يعيشون في سوريا، عبروا إلى لبنان في الساعات الأربع والعشرين المنصرمة، وقالت مصادر بالمعارضة السورية ومصادر فلسطينية إن قوات المعارضة سيطرت بالكامل على مخيم اليرموك يوم الاثنين وإن القوات الحكومية تقصف المخيم الواقع على بعد ثلاثة كيلومترات من وسط المدينة.

وتحتاج عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى الضفة الغربية إلى موافقة إسرائيل بسبب سيطرتها على المعابر الدولية التي تربط الأراضي الفلسطينية بالعالم الخارجي.

هذا وقد أفاد ناشطون بأن اشتباكات تدور أمس الأربعاء بين القوات النظام والجيش الحر في محافظتي دمشق وريفها.

واعترفت وكالة الأنباء السورية بالتوترات، وقالت إن القوات المسلحة السورية قضت على أعداد من الإرهابيين وصادرت أسلحتهم ودمرت أوكاراً وتجمعات لهم في عدد من المناطق بريف دمشق.

من جانبه ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض أن اشتباكات دارت في عدة مناطق بريف دمشق وتركزت في منطقتي داريا والغوطة الشرقية.

وفي العاصمة دمشق سُمعت أصوات إطلاق نار في حي الميدان، وشهد حي التضامن اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين.. كما دارت اشتباكات بين المعارضة المسلحة والقوات النظامية في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.

في غضون ذلك قال مصدر حدودي إن نحو 60 أسرة فلسطينيية عبرت إلى لبنان خلال ساعات الصباح الأولى، إضافة إلى نحو ألفي شخص كانوا عبروا على مدار الأيام الثلاثة الماضية.

ومن المقرر أن يقوم المبعوث الأممي للأزمة السورية الأخضر الإبراهيمي بزيارة إلى كل من سورية ولبنان خلال الأيام القادمة، وسط توقعات بأن تركز الجولة على وضع اللاجئين الفلسطينيين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة